ألمانيا تطالب تسلا بالتوقف عن استخدام جملة الطيار الآلي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أكتوبر 2016
ألمانيا تطالب تسلا بالتوقف عن استخدام جملة الطيار الآلي

قدمت الحكومة الألمانية طلباً رسمياً لشركة تسلا الأمريكية لصناعة السيارات الكهربائية وسيارات القيادة الذاتية، طالبت فيه الشركة بوقف استخدام جملة "الطيار الآلي" في دعاياتها لسياراتها. وقالت وكالة رويترز أن الطلب جاء بناء على تخوفات الحكومة الألمانية من عدم انتباه مالكي السيارة للطريق أثناء تفعيل هذا النظام.

وكان قد أرسل وزير النقل الألماني "أليكسندر دوبريندت" خطاباً رسمياً لشركة تسلا الجمعة الماضية، قال فيه أن مصطلح "الطيار الآلي" يمكن اعتباره مصطلحاً مضللاً، وأعرب عن أن عدم استخدامه سيجنب الجميع النتائج التي قد تترتب على سوء فهم مالكي السيارة وسيحد من توقعاتهم غير الحقيقية.

في السياق ذاته نبهت هيئة النقل والمواصلات الإتحادية الألمانية مالكي سيارات تسلا، إلى أن نظام القيادة الذاتية والطيار الآلي ماهو إلا نظام مساعد فقط، وأنه يجب الانتباه للطريق حتى أثناء تفعيله.

ورد المتحدث الرسمي لشركة تسلا على هذا الخطاب الرسمي لوكالة رويترز، قائلاً أن الشركة تنصح مالكي السيارة بالانتباه الدائم للطريق في كافة الأوقات والظروف، وأن أنظمة القيادة الآلية ما هي إلا أنظمة تضيف جانباَ من الأمان أكثر من القيادة اليدوية العادية ليس أكثر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة