تسلا تطالب الصين بتخفيف قيود النقل وسط زيادة إصابات كورونا

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 أبريل 2022
تسلا تطالب الصين بتخفيف قيود النقل وسط زيادة إصابات كورونا

تعد شركة تسلا، الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية والمملوكة لرجل الأعمال إيلون ماسك، إحدى الشركات التي تضغط على الحكومة الصينية؛ لتخفيف قيود النقل مع استمرار زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في البلاد.

القيود في شنغهاي

وفقاً لموقع شركة تسلا الرسمي الإلكتروني، سمحت حكومة شنغهاي المحلية للعديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك Tesla وCovestro، بمواصلة نقل الاحتياجات باستخدام «نظام الحلقة المغلقة». ويسمح هذا النظام للعمال الذين يعيشون في مواقع الإنتاج بتجنب الاتصال مع الغرباء. وبسبب هذه القيود، تعاني الشركات، المتواجدة في الصين، من نقص في سائقي الشاحنات الذين يمكنهم نقل البضائع بين المناطق المختلفة.

إصابة عمليات نقل تسلا

ونتيجة هذه القيود، أصيبت تسلا بشكل مباشر من خلال إعداد نظام الحلقة المغلقة، حيث يفتقر مرفق إنتاج Gigafactory Shanghai التابع للشركة، والذي ينتج الطراز 3 والطراز Y، إلى المكونات الضرورية للحفاظ على استمرار خطوط الإنتاج منذ أواخر مارس.

ومن ناحيته، قال المتحدث باسم شركة كوفيسترو، ريتشارد فو: «تظل القيود اللوجستية هي التحدي الأكبر، وهناك شكوك فيما يتعلق بالنقل والإمداد عبر المقاطعات بشكل خاص على طول سلسلة القيمة، مما قد يجبرنا على تعديل حمولة بعض المصانع في الأيام القادمة، نحن نراقب الوضع عن كثب، والذي يتغير بسرعة كبيرة».

ارتفاع أعداد المصابين بكورونا في الصين

قالت السلطات الصحية في المدينة إن حالات الإصابة بفيروس كورونا في شنغهاي ارتفعت بمقدار 23624 حالة يوم السبت، مع ارتفاع الإصابات المصحوبة بأعراض إلى 1015 حالة من 824 حالة يوم الجمعة، كما يعد هذا اليوم الثامن على التوالي من حالات تسجيل الأرقام القياسية.

وقالت بيتينا شوين من غرفة التجارة الأوروبية في فرع شنغهاي في الصين إن: «شنغهاي في حالة إغلاق على مستوى المدينة منذ 5 أبريل الجاري». وتابعت: «ومع ذلك، فإن الثقب الأسود اللوجستي هو ناتج عن القيود المفروضة على سائقي الشاحنات الذين يتنقلون إلى المقاطعات المجاورة لنقل البضائع».

ووفقاً لعدة تقارير، واصلت شركة Gigafactory Shanghai التابعة لشركة تسلا إغلاقها يوم الجمعة، حيث تم تمديد الإغلاق يوماً بعد يوم منذ الإبلاغ الأولى عن العمليات في 28 مارس 2022.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة