تسلا تلغي تسليم طراز Y في ألمانيا بسبب العيوب

عملاء تسلا في ألمانيا يتلقون إشعاراً بإلغاء الحجز أو تأخير السيارة بسبب العيوب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 يونيو 2022
تسلا تلغي تسليم طراز Y في ألمانيا بسبب العيوب

تلقى عملاء شركة تسلا للسيارات الكهربائية في ألمانيا، الذي حجزوا طراز Y الذي يعرف بـ «MYD» إشعاراً بإلغاء التسليم أو تأخيرها بسبب عيوب في بعض المركبات.

إشعارات بإلغاء التسليم

وبدأ أصحاب الحجوزات من ألمانيا الإبلاغ عن إلغاء حجوزاتهم لسيارات تسلا طراز Y يوم السبت الموافق 25 يونيو الجاري، وذلك عبر منتدى تسلا الألماني لجميع الموديلات الخاصة بمنتجاتهم.

وكانت بدأت بالفعل عمليات إلغاء تسليم الطراز MYD وهو اختصاراً لـ Model Y Performance  يوم السبت، كما أنه من المتوقع أن تبلغ تسلا المزيد من حاملي الحجوزات بإلغاء التسليم هذا الأسبوع. 

وادعى بعض أصحاب الحجوزات أن مصنع تسلا الألماني قد أجل تسليم طراز Y الخاص بهم بسبب «عيب متعلق بالأمان» لا يمكن إصلاحه من خلال تحديث البرنامج. بينما ذكر آخرون أن تسلا ألغت تسليمها بسبب خلل في وحدات القيادة من الصين.

طراز Y من تسلا يعاني من بعض العيوب

وفقاً لموظفي تسلا في ألمانيا، تتأثر بعض السيارات من طراز Y فقط بالعيوب، لقد استلم عدد قليل من حاملي الحجز في برنامج MYP سياراتهم بالفعل. لا يبدو أن العيب يؤثر على المركبات طويلة المدى من طراز Y أو عمليات التسليم. ينتج مصنع تسلا في شنغهاي المركبات طويلة المدى التي يتم تسليمها في ألمانيا، بحسب موقع شركة تسلا الإلكتروني.

وأعادت تسلا جدولة معظم عمليات تسليم MYP التي تم إلغاؤها في منتصف يوليو. ومع ذلك، تلقى بعض حاملي الحجز في برنامج MYP تواريخ تسليم جديدة امتدت لاحقاً في العام بين أغسطس ونوفمبر 2022. كما أفاد بعض أصحاب الحجوزات أن تواريخ التسليم الجديدة لشركة تسلا قد تعتمد على موقعهم.

إنتاج 1000 مركبة بمصنع تسلا الألماني

يشار إلى أن مصنع تسلا «غيغا برلين» بدأ بالفعل إنتاج 1000 مركبة أسبوعياً هذا الشهر، حيث تعمل المنشأة على تصنيع سيارات من طراز Y فقط في الوقت الحالي.

يذكر أن تسلا تعمل مع وكالة التوظيف الوطنية الألمانية لتعيين موظفين، حيث وظفت 4100 إلى 4500 عامل للإنتاج حتى الآن. بدأت تسلا في تقديم المزيد من الأجور للموظفين الجدد مؤخراً بعد أن ادعى أكبر اتحاد في ألمانيا أن غيغا برلين كانت تواجه تحديات في التوظيف بسبب أجورها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة