أمريكا تبدأ صناعة منازل للسكن على كوكب المريخ

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الأحد، 02 يناير 2022
أمريكا تبدأ صناعة منازل للسكن على كوكب المريخ

كشفت شركة أمريكية متخصصة في عمليات تصميم وبناء منازل المستقبل عن استعدادها لاستخدام أساليبها الحديقة في تصميم مستعمرات لكوكب المريخ.

وأشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شركة أمريكية بدأت في التعاون مع وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من أجل بناء منازل مستقبلية يمكن استخدامها في استعمار كوكب المريخ من قبل البشر.

وتثق وكالة ناسا بأنها قادرة على تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع شركة البناء خاصة وأن البعض أصبح على قناعة بأن البشر يمتلكون القدرة للعيش على كوكب المريخ خلال السنوات القليلة المقبلة.

وتعمل شركة بناء وتصميم المنازل المستقبلية على استخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد في رسم وإنتاج قاعدة بشرية أو مدينة سكنية من أجل البدء في تنفيذها على سطح كوكب المريخ بمجرد الوصول إليه.

وينتظر بأن تكون القاعدة البشرية على كوكب المريخ غاية في الراحة والرفاهية مع احتوائها على تليفزيون بحجم 55 بوصة بالإضافة إلى غرفة مخصصة للرياضة واللياقة البدنية وكذلك مناطق لزراعة المحاصيل وغيرها من أمور الحياة الطبيعية على كوكب الأرض.

وتأتي جهود ناسا في استعمار كوكب المريخ بالتزامن مع رغبة إيلون ماسك أغنى رجل في العالم والرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" لهندسة الفضاء.

ويرغب إيلون ماسك في إنشاء مستعمرة تضم مليون شخص على كوكب المريخ وذلك بحلول عام 2050.

واستطاعت شركة ICON المتخصصة في مجال التكنولوجيا من التعاون مع وكالة ناسا لتقديم أول نموذج للقاعدة البشرية الذي يمكن تطبيقه على سطح كوكب المريخ.

وكشفت الصحيفة البريطانية أن المستعمرة ستتكون من وحدات، وستبلغ مساحة الوحدة حوالي 158 متراً مربعاً.

وكانت وكالة ناسا قد فتحت الأبواب لاستقبال المتقدمين من الشركات لتقديم اقتراحاتها لمشروع مدته عام واحد لمحاكاة الحياة في عالم بعيد.

ويعمل نظام محاكاة هذه الوحدات على تحديد تحديات مهمة على المريخ بما في ذلك التعامل مع محدودية الموارد وندرتها وكذلك تعطل المعدات أو تأخير الاتصالات أو التعرض للضغوط البيئية وغيرها من الأمور.

كما ستشمل مهام الطاقم كذلك محاكاة السير في الفضاء والبحث العلمي واستخدام الواقع الافتراضي وأدوات التحكم الروبوتية وغيرها من الأمور المهمة والضرورية لإنجاح هذه الخطة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة