صور: ناسا تجهز منزلاً لمحاكاة الحياة على سطح كوكب المريخ

تعرفوا على مواصفات المنزل الذي جهزته ناسا لمحاكاة الحياة على المريخ لمدة عام

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 أبريل 2023
صور: ناسا تجهز منزلاً لمحاكاة الحياة على سطح كوكب المريخ

كشفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا مؤخراً عن منزل مجهز لمحاكاة الحياة على كوكب المريخ، والذي سيتم اختباره عملياً بواسطة 4 أشخاص اعتباراً من شهر يونيو المقبل، حيث سيقومون بحجز أنفسهم بداخله لمدة عام تقريباً، لمحاكاة الحياة على الكوكب الأحمر.

تعرفوا على مواصفات المنزل الذي جهزته ناسا لمحاكاة الحياة على المريخ لمدة عام

وبحسب ما ذكرته تقارير علمية، فإن المنزل الذي أطلق عليه اسم مارس دون ألفا، أقيم في مركز ناسا للأبحاث في مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية، مبينة أن إقامة الأشخاص الـ 4 في هذا المنزل تهدف إلى الإعداد لرحلة مستقبلية إلى كوكب المريخ.

وأوضحت أنه من خلال قياس أداء هؤلاء الأشخاص وقدراتهم الإدراكية، ستقوم ناسا بتكوين صورة أكثر وضوحاً عن الموارد التي ينبغي توفيرها لرواد الفضاء الذين سيسافرون إلى كوكب المريخ في مهمة فضائية مستقبلية.

وأشارت التقارير إلى أن هذا المنزل تبلغ مساحته 160 متراً مربعاً، ويضم 4 غرف نوم وقاعة للتمارين الرياضية ومزرعة عمودية لزراعة الخضروات، إضافة إلى غرفة مخصصة للعمليات الطبية ومنطقة استرخاء ونقاط عمل.

ولفتت إلى أن هناك ممر مغطى يؤدي إلى قسم أعيد فيه تكوين بيئة كوكب المريخ، وعلى أرضيته ذات الرمال الحمراء، توجد محطة أرصاد جوية وجهاز لصنع الطوب، بالإضافة إلى دفيئة صغيرة وجهاز للمشي.  

وأضافت التقارير أن هذا المنزل تم بناءه بواسطة تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي تدرس وكالة ناسا إمكانية اعتمادها لبناء مساكن على سطح القمر أو الكواكب الأخرى، مردفة أن الهدف من هذه التجربة هو تحديد الاحتياجات المطلوبة بدقة، نظراً لأن هناك حدود لوزن ما يمكن إرساله في مثل هذه المهام الفضائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة