أول خسارة أسبوعية للنفط في 3 أسابيع

تراجع أسعار النفط لأول مرة في 3 أسابيع بسبب تنامي المخاوف الاقتصادية

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 فبراير 2024
أول خسارة أسبوعية للنفط في 3 أسابيع

تكبدت أسعار النفط خسائر في أسواق العقود الآجلة، خلال أول خسارة أسبوعية لها في 3 أسابيع، حيث شهدت انخفاضاً بنسبة 2.2% في عقود خام برنت، و2.5% في عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي.

تراجع أسعار النفط لأول مرة في 3 أسابيع بسبب تنامي المخاوف الاقتصادية

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تأتي هذه الخسارة في ظل مخاوف متزايدة من ركود اقتصادي عالمي محتمل، بالإضافة إلى ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي نتيجة لمعدلات الفائدة المرتفعة، مما يجعل النفط أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

وأوضحت أن الخسائر تمثل تحدياً لأسواق النفط، حيث إن تأثير انخفاض الأسعار، يشير إلى القلق من الركود الاقتصادي المحتمل.

ولفتت التقارير إلى أنه عند إغلاق تداولات الجمعة، هبطت أسعار النفط بنسبة تقريبية قدرها 3%، بعد أن أشار أحد صناع السياسات في مجلس الاحتياطي الفيدرالي، إلى تأجيل تخفيض أسعار الفائدة لشهرين على الأقل، خاصة وأن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، لم يقم بتغيير أسعار الفائدة منذ يوليو الماضي.

حيث صرح كريستوفر والر، عضو مجلس محافظي المركزي الأمريكي، إن تأجيل تخفيض أسعار الفائدة لمدة شهرين على الأقل، يجعل من المحتمل أن يتباطأ النمو الاقتصادي، وينخفض الطلب على النفط.

وبينت التقارير أن أسعار خام برنت شهدت هبوطاً بنسبة 2.2% خلال الأسبوع، في حين هبط خام غرب تكساس الوسيط بنحو 2.5%.

وأشارت إلى أنه مع ذلك، يظل هناك تفاؤل بشأن تحسن الطلب على الوقود، كما أن المخاوف بشأن إمدادات النفط، قد تدعم استعادة الأسعار في المستقبل القريب.

وأردفت التقارير إنه في نهاية جلسة الجمعة، انخفضت عقود خام برنت بمقدار 2.05 دولاراً أو ما يعادل 2.5%، لتصل إلى 81.62 دولاراً للبرميل، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 2.12 دولاراً أو ما يعادل 2.7%، لتصل إلى 76.49 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة