إذا تمكنت من حل هذا اللغز ستكون مؤهلا للعمل في إحدى الشركات العالمية

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2016
إذا تمكنت من حل هذا اللغز ستكون مؤهلا للعمل في إحدى الشركات العالمية

بدأت كبرى الشركات العالمية في كسر المعتاد عند طلب وظائف جديدة، فلم يعد البحث عن سيرة ذاتية قوية هو أهم ما يميز المتقدم للوظيفة، ولكن الموضوع لا يتعلق بكونك تتحدث بشكل مدهش إنما كيف تفكر بطريقة مدهشة إذا كنت تستحق عملا ما.

لهذا السبب قامت شركة دايسون للتكنولوجيا البريطانية والتي اشتهرت بصناعة المكانس الكهربائية وتبيع منتجاتها في أكثر من 70 دولة حول العالم، بالتخلص تماما من نماذج الطلب التقليدية للوظائف، ونشرت الشركة فيديو قصير يتضمن لغزا يتطلب تقيدم حل، ومن يستطيع ذلك ينتقل إلى الخطوات الأخرى للحصول على الوظيفة.

وقال جيمس دايسون، وهو مخترع ومصمم ورئيس المهندسين في الشركة، إن ما تكتبه أو تتحدث به عن نفسك، قد لا يكون مهما بتاتا، بهذا فبمجرد اجتياز الخطوة الأولى بحل لغز الفيديو، فإن المتقدم للوظيفة يمكنه أن يعبر إلى الخطوة الثانية.

وفي الفيديو تظهر قطع متناثرة من الرسومات غير المفهومة في خلفية سوداء، وهي تتناثر وتتركب، ومطلوب من الشخص أن يحصل على السر أو الشيفرة السرية التي دستها الشركة في الفيديو أو في خلفية الشاشة أو أي شيء آخر، ليكون مفكرا حقيقيا ومؤهلا للعمل في واحدة من أكثر الشركات المرغوب فيها في العالم.

ولكن الأمر لن يكون بهذه البساطة، فقد يكون شعار الشركة تم دسه في ركن ما، أو يمكن أن مشاهدة الفيديو من النهاية إلى البداية تعطي النتيجة نفسها، أو أن قلب الجهاز من أعلى لأسفل يتيح الشيء نفسه، وغيرها من التكهنات.

ولمراسلة الشركة في حال تمكنك من الحل اضغط هنا.

شاهد الفيديو أدناه للمشاركة في حل اللغز: