ما هي أرخص 10 عملات في العالم 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
ما هي أرخص 10 عملات في العالم 2022

الجميع يتحدث عن أقوى العملات في العالم ومدى تأثيرها على الاقتصاد العالمي، ولكن في المقال التالي سوف نتحدث عن ما هي أرخص 10 عملات في العالم 2022

أرخص عملة في العالم 2022

بعض العملات ضعيفة للغاية لدرجة أنها تعتبر عديمة القيمة وغير مهمة في السوق العالمية، تعكس قيمة العملة قوة واستقرار العملة القانونية للدولة، تميل عملات البلدان الناجحة للغاية إلى الزيادة في القيمة، حيث تشير قيمة العملة المرتفعة إلى أن عمليات التضخم في الدولة تحت السيطرة، لا تضمن شعبية العملة قيمتها العالية، الهيمنة الاقتصادية للأمة لا تضمن لعملتها أن تكون الأقوى.

من المتوقع أن تتمتع الدولة التي تمتلك أفضل عملة في العالم ببيئة اقتصادية قوية، هذه الشروط، من بين العديد، تعزز عملتها، بمرور الوقت، قبل العالم فئات معينة من العملات ويفضل استخدامها في المعاملات، يبذل البنك المركزي في كل بلد قصارى جهده لتحقيق الاستقرار في الضغوط التضخمية لعملته، تستخدم المؤسسة السياسات المالية والنقدية لإنجاح هذا العمل.

ومع ذلك، فإن قوى العرض والطلب تفوق دائمًا مثل هذه السياسات لتحديد قيمة محددة للعملة المرتبطة، العملة الضعيفة هي العملة التي تنخفض قيمتها مقارنة بالعملات الأخرى، إن السياسات الحكومية الضعيفة، وعدم الاستقرار السياسي، وزيادة الديون الخارجية، والفساد المنهجي، والصراعات الداخلية المطولة، والتدهور الاقتصادي العام هي السمات المميزة للبلدان ذات العملات الأضعف.

قائمة بأرخص 20 عملة في العالم 2022

الفرنك الرواندي:

رواندا هي دولة تقع في جنوب وسط إفريقيا، الأمة المعروفة باسم "أرض الألف تلة" أدت الحرب الأهلية والإبادة الجماعية عام 1994 إلى انهيار اقتصاد الأمة واضطراب النسيج الاجتماعي، يمارس معظم السكان في هذه الأمة الزراعة ويزرعون أشياء مختلفة مثل الفاصوليا الجافة والبطاطا والذرة والبطاطا الحلوة والموز، بالإضافة إلى عمليات التعدين الصغيرة والإنتاج المحدود للمنتجات الاستهلاكية مثل الصابون والإسمنت والدهانات والأثاث والمنتجات الغذائية، إنها رقم 20 من بين أقل 20 دولة في العالم.

وون كوريا الجنوبية

كوريا الجنوبية هي الدولة التي تغطي الجزء الجنوبي من شبه جزيرة شرق آسيا، على الرغم من أن كوريا الجنوبية واجهت الحرب الكورية ووقف إطلاق النار العسكري عدة مرات، ظهرت كدول نامية وتحولت من دولة زراعية فقيرة إلى دولة عالية التصنيع، إنها رقم 19 بين أقل 20 دولة في العالم.

الدينار العراقي

العراق بلد يقع في شرق آسيا، كان لها ماض مجيد وكانت الأرض تُعرف باسم بلاد ما بين النهرين وتعني الأرض الواقعة بين النهرين، بعد الحرب بين إيران والعراق، انخفض الناتج المحلي الإجمالي للعراق بشكل كبير، إنه رقم 18 بين أقل 20 دولة في العالم.

ليرة لبنانية

لبنان هو البلد الواقع في الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ​​في غرب آسيا، شكلت الحرب الأهلية طويلة الأمد والعوامل الجيوسياسية عوائق أمام نمو اقتصاد لبنان، إنه رقم 17 من بين أقل 20 دولة في العالم.

كيات ميانمار

ميانمار التي كانت تعرف سابقًا باسم بورنما هي الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، يحدها الصين والهند وبنغلاديش، إنها رقم 16 من بين أقل 20 دولة في العالم.

فرنك بوروندي

بوروندي هي الدولة الواقعة في شرق أفريقيا، يعيش أكثر من 65 في المائة من السكان بها تحت خط الفقر، العوامل الجيوسياسية هي العوائق الرئيسية في نمو الاقتصاد الوطني، إنها رقم 15 بين أقل 20 دولة في العالم.

فرنك كونغولي

الكونغوليون هي الدولة الواقعة في وسط إفريقيا، تمتلك الأمة موارد طبيعية مختلفة مثل النحاس والتنوع البيولوجي الهائل للكوبالت وثاني أكبر غابة مطيرة، 73٪ من السكان يعيشون تحت خط الفقر، إنها رقم 14 من بين أقل 20 دولة في العالم.

شلن تنزاني

تنزانيا هي الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، إنها رقم 13 بين أقل 20 دولة في العالم.

شلن أوغندي

أوغندا هي الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، حصلت أوغندا على استقلالها في عام 1962، ومع ذلك، فإن عدم الاستقرار السياسي جنبًا إلى جنب مع وباء الإيدز والمشكلة البيئية يمثلان عوائق رئيسية أمام نمو اقتصاد البلاد، إنها رقم 12 من بين أقل 20 دولة في العالم أرخص.

بيزو كولومبي

كولومبيا هي الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، الزراعة هي المصدر الرئيسي للدخل وخاصة زراعة أشجار البن وإنتاج الفاكهة، أدى عدم الاستقرار السياسي إلى توزيع غير متكافئ للثروة بين سكان كولومبيا، كما أن التجارة غير المشروعة في المخدرات هي العائق الرئيسي لنمو الاقتصاد، إنها رقم 11 من بين أقل 20 دولة في العالم.

مدغشقر أرياري

دولة مدغشقر، إنها رقم 10 من بين أقل 20 دولة ذات سعر صرف منخفض في العالم.

الريال الكمبودي

كمبوديا هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا، إنها طريق التجارة النهرية للربط بين الهند والصين، بعد عام 1989 أجرت كمبوديا انتخابات حرة وكان اقتصادها يتحسن بشكل ملحوظ، يؤمن السكان بالقول الكمبودي "لا تخافوا على المستقبل ولا تبكوا على الماضي"، إنها رقم 9 بين أقل 20 دولة في العالم.

غواراني باراغواي

باراغواي هي الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية، شاركت الأمة في ثلاث حروب

1. حرب التحالف الثلاثي.

2. حرب تشاكو.

3. الحرب الأهلية، إنها رقم 8 بين أقل 20 دولة في العالم.

فرنك غينيا

غينيا هي إحدى الدول الواقعة على ساحل غرب أفريقيا الأطلسي، تشتهر بالحديقة والحياة البرية، العاصمة هي بيساو ويبلغ عدد سكانها 1.9 مليون نسمةـ إنها رقم 7 من بين أقل 20 دولة في العالم.

لاوس كيب

لاوس هي دولة شمال شرق دول جنوب شرق آسيا، لديها 650 ميلا من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي، كانت تحت الاستعمار الفرنسي حتى عام 1975 وشاركت في الحرب العالمية الثانية وحرب الهند الصينية، في عام 1975 ظهرت كدولة شيوعية وتعزز الاقتصاد من خلال جذب العديد من المسافرين في جميع أنحاء العالم، كانت ديون البلاد والمساعدات الدولية تتناقص تدريجياً، ومع ذلك، يجب أن تقطع شوطًا طويلاً للخروج من قائمة البلدان ذات أسعار الصرف الأقل، وهي حاليًا في المرتبة 6 من بين أقل 20 دولة من أرخص الدول في العالم.

ليون سيراليوني

سيراليون بلد فقير، لقد مرت بتغيرات مختلفة ونكسات ومعاناة كبيرة، علاوة على ذلك فقد انخرطت في الحرب الأخيرة في إضعاف قيمة العملة السيراليونية، يعد فيروس الإيبولا المتكرر سببًا آخر لمزيد من خفض سعر الصرف في اقتصاد سيراليون، إنها رقم 5 بين أقل 20 دولة في العالم.

سوم أوزبكستاني

أوزبكستان هي إحدى دول آسيا الوسطى وكانت في وقت سابق جزءًا من الجمهورية السوفيتية، تشتهر بالمساجد والبنية التحتية للمسلمين، أنها تقع في المرتبة 4 من بين أقل 20 دولة في العالم.

الروبية الإندونيسية

إندونيسيا كدولة لديها اقتصاد مستقر وتم تصنيفها كدول متقدمة في جنوب شرق آسيا، ومع ذلك، فإن سعر صرف الروبية منخفض مقارنة بالدول الأخرى، أدت جميع الجهود التي تبذلها الحكومة الإندونيسية إلى تغييرات طفيفة للغاية وغير ملحوظة في تطوير وتعزيز العملة الوطنية، إنها رقم 3 بين أقل 20 دولة في العالم.

الفيتنامية دونغ

فيتنام هي ثاني أدنى عملة في العالم، في وقت سابق كان السوق مغلقًا نتيجة لذلك فإن عملته هي العملة الأقل قيمة مقارنة بالدول الأخرى، ومع ذلك، فإن فيتنام تتحول من سوق مغلق إلى اقتصاد السوق الحر، يقول المتخصص في الاقتصاد إنه سوف يلحق قريبًا بالدول الآسيوية المجاورة وسيتم حذف فيتنام من قائمة العملات الأقل قيمة قريبًا.

ريال إيراني

تم تصنيف الريال الإيراني كأرخص عملة على كوكب الأرض، هناك أسباب عديدة وراء تراجع الريال الإيراني، العامل الرئيسي هو القيود المفروضة على إيران للوصول إلى السوق العالمية والمحرومين من تصدير النفط، السبب الثانوي هو المعركة بين إيران والعراق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة