إتحاد الكرة المصري يُعلن عن 19 إصابة بكورونا بين لاعبي الدوري ببلاده

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
إتحاد الكرة المصري يُعلن عن 19 إصابة بكورونا بين لاعبي الدوري ببلاده

أعلن رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، محمد سلطان، وجود 19 مُصاباً بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 بين لاعبي الدوري في بلاده تم الكشف عنهم خلال المسحات الطبية التي يخضعون الفرق المُشاركة في البطولة لها؛ استعداداً لعودة النشاط الرياضي.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، لوسائل إعلام محلية في بلاده:"نعلن عن الحالات التي تم إجراء مسحات لها داخل اتحاد الكرة فقط، وعدد الإصابات المُعلن غير مُقلق لاستقرار الحالات المُصابة التي تم اكتشافها في 8 أندية خلال المسحة الطبية الأولى".

وتابع رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم:"البروتوكول الطبي يتضمن إجراء مسحتين قبل عودة اللاعبين للتدريبات، بالإضافة إلى مسحة قبل كل مباراة بـ 24 ساعة لكل عناصر اللعبة لنضمن أن كل من هو داخل المستطيل الأخضر غير مصاب".

وكان المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري نادر سعد، قد قال إن القرار بشأن استئناف النشاط الرياضي كان يُعني استكمال الموسم الكروي الذي توقف جراء تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 وليس بدء آخر جديد.

وأعلن وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي، في وقت سابق، أن التشغيل الفعلي للأندية سيتم من ١٥ يوليو ٢٠٢٠؛ حيث وضعوا ضوابط عامة صارمة ودقيقة كإجراءات احترازية ضد تفشي فيروس كورونا المُستجد كوفيد_19.

وأوضح وزير الشباب والرياضة المصري أن فترة الاستعداد لاستئناف النشاط في بلاده ستكون من ٣ إلى ٤ أسابيع، متوقعاً عودة النشاط الرياضي بصورة كاملة مع مطلع أغسطس المقبل.

فيروس كورونا في مصر

وبحسب التقارير الصحية الصادرة عن الجهات الصحية المعنية في مصر فهناك 63.923 مُصاب بفيروس كورونا المُستجد كوفيد_19 في بلادهم؛ حيث تم شفاء 17.140 حالة بينما توفيّ 2.708 آخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة