• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إنجي كيوان

    • اسم الشهرة

      إنجي كيوان

    • الفئة

      إعلامية,ممثلة

    • اللغة

      العربية، الإنجيزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      08 ديسمبر 1984 (العمر 39 سنة)
      الإسكندرية، مصر

    • التعليم

      جامعي

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      الإمارات العربية المتحدة

    • الزوج

      زياد فولادجار

    • سنوات النشاط

      2016 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج القوس

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من موظفة في المجال المصرفي إلى إعلامية وممثلة وعارضة أزياء ناجحة، كانت هذه الرحلة التي خاضتها الفنانة إنجي كيوان التي شاركت في العديد من الأعمال الفنية، فضلًا عن تمثيلها للعديد من الماركات العربية والعالمية، في السطور التالية تعرف على مسيرتها الفنية وحياتها.

حياة إنجي كيوان ونشأتها

هي مذيعة وعارضة أزياء وممثلة مصرية ولدت في مدينة الإسكندرية في 8 ديسمبر عام 1984، ويعمل والدها طبيبًا ووالدتها تعمل مهندسة.

درست إنجي في الجامعة الأمريكية في دبي في تخصص Banking and Finance وعملت في المجال المصرفي كمحللة استثمار ومحررة مالية، واستمرت في العمل في القطاع المصرفي لما يقرب من 10 سنوات، وفي الوقت نفسه كانت مشرف لجنة ومنظمة للأحداث والفعاليات.

في عام 2013 أسست إنجي شركتها الخاصة "روبابيكيا" المتخصصة في مجال تصميم قطع الديكور المنزلي، ثم توجهت بعدها للعمل كمراسلة في التلفزيون، ثم مقدمة برامج، وبعدها خاضت تجربة التمثيل بداية من عام 2021.

إنجي كيوان وزوجها

تزوجت إنجي من اللبناني زياد فولادجار، وتعرفت عليها من خلال عملها في المجال المصرفي، وأنجبت منه ولدين.

تحرص إنجي على مشاركة متابعيها صور وفيديوهات لأسرتها وزوجها، وأيضًا زوجها يملك صفحة على إنستغرام يحرص على نشر صور لها ولأولاده.

تعرضها للتنمر في المدرسة

حلت الفنانة إنجي كيوان ضيفة في برنامج Ab talk مع الإعلامي الإماراتي أنس بوخش، وفي البرنامج كشفت عن أسرار من حياتها الشخصية، كما كشفت عن حادثة حصلت لها في المدرسة أثرت بها.

وقالت إنجي إنها كانت تحب زميلها في المدرسة اسمه عمار، وكان هو الآخر يبادلها نفس الشعور، وفي هذه الفترة كانت إنجي مشغولة بانفصال والدها ووالدتها، وفي المدرسة كانت هناك زميلة لها معجبة بنفس الشاب، وعندما علمت أنه معجب بانجي بدأت الحرب بينهما في المدرسة.

وقد كشفت إنجي أن هذه الفتاة كانت جميلة جدًا وتملك كل شيء، وكانت صديقة للعديد من الأولاد، وهو ما مكنها من جعلهم يتنمرون على إنجي، حيث قالت إنها عندما كانت تدخل الصف تكتشف أنهم وضعوا لها دبابيس على الكرسي الذي تجلس فيه.

وكشفت إنجي إنها كانت تختبأ منهم في الحمام لتبتعد عن أذاهم، وحينها جاءت طالبة جديدة في المدرسة متصابية بعد الشيء وأصبحت مقربة من إنجي، فأطلقت عليها زميلتها أنها "مثلية الجنس" وهو ما زاد من الأذى والتنمر عليها من المدرسة، وفي النهاية اضطرت إنجي أن تحكي لوالدها ما يحدث.

مشوارها المهني

بدأت إنجي كيوان مشوارها المهني في مجال القطاع المصرفي وعملت فيه لمدة 10 سنوات لتودع العمل المصرفي عام 2016، ثم أسست شركتها الخاصة في مجال تصميم قطع الديكور المنزلي، وبعدها بدأت عملها كمراسلة في برنامج "زهرة الخليج" على قناة أبو ظبي.

من أجل أن تطور مواهبها في الإعلام والتقديم التلفزيوني التحقت إنجي بأكاديمية إعلامية لتطوير مهاراتها في الحوار والتقديم، ثم شاركت في أول برنامج لها "قعدة رجالة" مع نيكولا معوض، وخالد سليم، وقيس شيخ نجيب، واتجهت بعدها للتمثيل.

اشتهرت إنجي بجمالها الفاتن وقوامها الممشوق واهتمامها بالموضة والأزياء والأناقة، فهي تعد من أكثر المشهورات أناقة في الوطن العربي، واشتهرت أيضًا بأزيائها الجريئة.

تقديم البرامج

خاضت إنجي كيوان أول تجربة في تقديم البرامج من خلال برنامج "قعدة رجالة" مع نيقولا معوض، وخالد سليم وقيس نجيب وهو برنامج يشبه برامج المقالب، حيث يتم استضافة سيدة ويحاورها الرجال الثلاث بطريقة فيها تقليل وإهانة للمرأة لمعرفة ردة فعل الضيفة، وقد قدمت إنجي هذا البرنامج.

شاركت إنجي أيضًا في تغطية العديد من المهرجانات والمناسبات، ومنها بطولة الاسكواش للسيدات في الجونة، كما تحرص أن تكون متواجدة كل عام في مهرجان كان، فضلًا عن فعاليات أخرى لماركات عالمية.

إنجي كيوان وعمرو دياب

كان أول تجربة للفنانة إنجي في مجال التمثيل ظهورها في إعلان للعطور مع الفنان عمرو دياب، وقد أثار الإعلان الجدل بشكل كبير، وذلك بسبب مشاهد الأحضان بينها وبين عمرو دياب رغم أنها متزوجة، والإعلان كان بعدسة المخرج طارق العريان على أنغام "وأنا معاك".

وقد تحدثت إنجي كيوان عن الجدل الذي أثارته صورها بأحضان عمر دياب، وما نتج عنها من شائعات حول علاقة تجمعهما وموقف زوجها من هذه الصور، وقد شددت كيوان على ثقة زوجها بها ومعرفته بما يجري خلال التصوير.

وقالت إن زوجها يعمل في مجال التسويق والإعلان وهو يعرف طريقة العمل فيه، كما لفت أن صورها مع الهضبة جمعتها بدياب وزوجها، وأشارت إلى أن البعض قام بحذف صور زوجها لإثارة الجدل وبث الشائعات، وقالت إنجي إنها سعيدة بما جرى لأنه كان تسويقًا جيدًا للإعلان.

تجربة التمثيل

كانت المشاركة في إعلان عمرو دياب هي أولى تجارب الفنانة إنجي كيوان في التمثيل، وبعدها خاضت أول تجربة في التلفزيون عام 2021 بمشاركتها في مسلسل "ستات بيت المعادي" من بطولة كندا علوش، وإنجي المقدم، وتارا عماد، والمسلسل يتحدث عن 3 نساء متزوجات في المنزل نفسه ولكن في أزمنة مختلفة، يجبرن على اتخاذ قرارات ممثلة بعد اكتشاف خيانة أزواجهن لهن.

في العام نفسه شاركت في مسلسل "الوضع مستقر" من بطولتها بجانب شادي ألفونس، خالد منصور والفنانة انتصار، وقد صرحت أن الفنان انتصار هي من ساعدتها على المشاركة في هذا المسلسل الذي عرض على منصات رقمية، وشاركت إنجي في الموسم الثاني منا لمسلسل الذي عرض في عام 2022.

شاركت بعدها في مسلسل "مجنونة بيك" من بطولة مريم الخشت، وأمير المصري، وآدم الشرقاوي، وهبة الدسوقي، وانتصار، وإخراج جو بوعيد، وهو مسلسل غنائي ويعتبر تجربة جديدة للمسلسلات في مصر.

في عام 2022 شاركت في مسلسل "شغل في العالي" من بطولة فيفي عبده، وشيرين رضا، وخاضت أول تجربة سينمائية لها في فيلم "في القلب" من بطولة خالد سليم ونسرين طافش، ولم يعرض الفيلم بعد.

أهم الأعمال

  • مسلسل الوضع مستقر

  • مسلسل الشغل في العالي

  • مسلسل ستات بيت المعادي

  • برنامج قعدة رجالة

جميع أخبار