عمرو محمود ياسين يكشف حقيقة إصابة والده بمرض ألزهايمر قبل وفاته

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أكتوبر 2023
عمرو محمود ياسين يكشف حقيقة إصابة والده بمرض ألزهايمر قبل وفاته

نفى الكاتب عمرو محمود ياسين إصابة والده الفنان الراحل محمود ياسين بمرض ألزهايمر. مؤكدا على أن والده كان في كامل وعيه.

وأوضح الكاتب عمرو محمود ياسين في مداخلة مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "كلمة أخيرة"، أن "الوالد مر بمراحل مرضية مختلفة، مرتبطة بتقدم السن، منها الالتهاب الرئوي، وكان وعيه جيدا حتى بدأت الإصابات تتعطل أعضاء جسده وتعطل بعضها، وهذا الأمر أثر على وعيه، ولكنه لم يصب بالزهايمر".

واستشهد الكاتب عمرو محمود ياسين بالمكالمة الأخيرة التي جرت بينه وبين والده، وقال إنه كان في كامل وعيه وتحدث إلى أبنائه، ولكن بعدها مع تعطل عدة أجهزة في جسده عن العمل بدأ يفقد التركيز في كثير من الأمور، وكان هذا الأمر قبل رحيله بأيام قليلة.

مسلسل حكاية ألفريدو

وأكد الكاتب القدير أنه لا يوجد أي علاقة بين مسلسل حكاية ألفريدو ومرض والده الفنان الراحل محمود ياسين، ولكن مرضى الزهايمر موجودون بكرة حولنا، موضحاً أنه كان يهدف من المسلسل الاعتناء بتلك الشريحة من المواطنين.

وردا على سبب قتله "سوسو" في نهاية المسلسل، قال عمرو محمود ياسين: "كنت عاوز أقول إن ده مصير مريض الزهايمر، في الغالب بعد فترة من تدهور الحالة وزحف المرض في مراحله المتقدمة، وكان الهدف رسالة ودعوة لكل من لديه مصاب بالزهايمر أن يكون بجانبه ويهتم به".

جدير بالذكر أن مسلسل "ألفريدو" هو من تأليف عمرو محمود ياسين ومأخوذ عن كتاب الكاتب الراحل مصطفى محمود 55 مشكلة حب، وهو من إخراج عصام نصار، وعرض المسلسل عبر شبكة قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وضم في بطولته عدد كبير من النجوم ومنهم إلهام شاهين، ندا موسى، أحمد فهمي، أمير شاهين، ياسين بن داوود، روان الغابة، عابد عناني، محمد السويسي، إنجي كيوان، وفتوح أحمد. وحقق المسلسل نجاحاً كبيراً وحصل على الكثير من الإشادات من الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة