• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      طه دسوقي

    • اسم الشهرة

      طه دسوقي

    • الفئة

      ممثل

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      مصر

    • التعليم

      جامعي - كلية الحقوق جامعة عين شمس

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      2021 - حتى الآن

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

"حسن" في موضوع عائلي.. "وجيه" في مسلسل الصفارة.. إنه الفنان الشاب الواعد طه دسوقي الذي بدأ حياته من خلال واحد من أصعب الفنون وهو تقديم "ستاند أب كوميدي"، وفجأ دخل عالم الدراما، واستطاع سريعا بسبب حضوره وخفة ظله أن يصبح واحد من ألمع النجوم الواعدين على الساحة الفنية، مسيرته وأبرز المعلومات عن حياته في السطور التالية...

نشأة طه دسوقي وحياته

ولد طه دسوقي في مصر، ولا يوجد أي معلومات مؤكده عن تاريخ ميلاده، كان يعشق التمثيل منذ صغره، درس في كلية الحقوق جامعة عين شمس، ولكنه قرر أن يحصل على عدة ورش في التمثيل وفي الاستاند أب كوميدي.

حضر ورشة مع الفنان على قنديل وبدأ منذ حوالي عشر سنوات مضت في 2013 تقديم ستاند أب كوميدي، وقدم العديد من الحفلات في عدة أماكن بالقاهرة منها ساقية الصاوي بالإضافة للعديد من المسارح، كما انضم "طه" إلى فرقة "ذا إليت".

بعدها تم ترشيح "طه" لأحد الحملات الإعلانية، لفت حضوره أنظار المخرج هادي الباجوري الذي اختاره لتقديم حملة إعلانية لواحدة من أكبر شركات الاتصالات مع النجم الراحل سمير غانم، حققت الحملة نجاح كبير وبدأ "طه" يتلقى عروض للعمل في السينما والتلفزيون.

كانت البداية في عام 2021 من خلال مسلسل في بيتنا روبوت مع النجوم هشام جمال وليلى أحمد زاهر، وفي نفس العام اختاره المخرج الشهير أحمد الجندي لتقديم دور "حسن" في المسلسل الكوميدي موضوع عائلي، حقق المسلسل نجاحا كبيرا وبدأ "طه" يتلقى مزيد من العروض لأعمال ثبت فيها موهبته.

ومع عرض أحداث الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي استطاع "طه" أن يحجز مكانة في قلوب أغلب المشاهدين في الوطن العربي، على الرغم من أن المسلسل كان يعرض على إحدى المنصات الإلكترونية وليس على القنوات الفضائية.

أما عن زوجة طه دسوقي، فاحتفل "طه" العام الماضي 2022 بخطوبته من الاستايلست نادين كتشيدجيان.

مسيرته الفنية

كان أول عمل شارك فيه طه الدسوقي على الشاشة هو في عام 2021 من خلال دور "علاء" في مسلسل في المسلسل الكوميدي في بيتنا روبوت الجزء الأول، المسلسل من إخراج وليد الحلفاوي ومن تأليف كل من أحمد محيي ومحمد المحمدي، وضم المسلسل عدد كبير من النجوم ومنهم ليلى أحمد زاهر، هشام جمال، شيماء سيف، عمرو عرفة، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، والفنانة شيرين.

ويرصد المسلسل في إطار كوميدي العديد من المواقف المضحكة في أسرة المهندس "يوسف" الذي نجح في تصنيع 2 روبت هما لذيذ وزومبا وتجمعهم عدة مواقف كوميدية بالروبوت.

في نفس العام شارك "طه" لأول مرة في السينما من خلال دور "هيثم" في فيلم فرق خبرة، الفيلم من إخراج شريف نجيب، وقصة شريف نجيب، وقدم بطولته النجوم محمد الشرنوبي، هدى المفتي، محمود البزاوي، الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، طه دسوقي، وسينتيا خليفة.

ويدور الفيلم في إطار رومانسي كوميدي عن "ناجي" الشخص المنطوي الهادي الذي يقرر أن يخوض رحلة مفاجئة فتحدث له فيها كثير من الأمور التي تغير مجرى حياته.

في نفس العام تألق "طه" في مسلسل بيبمو، مع المخرج عمرو سلامة، ومن بطولة النجوم محمد لطفي، هدى المفتي، أحمد مالك، ملك الحسيني، ويجز، أحمد بسيوني، سارة عبد الرحمن، عباس أبو الحسن، وسينتيا خليفة.

تدور أحداث المسلسل في إطار دراما عن قصة الشاب "بيمبو" الذي تعرض لحادث سرقة وخسر كل أمواله، ولجأ لبيع المخدرات لكي يتمكن من تسديد ديونه، وفجأة تتغير حياته ويتحول إلى محقق لكشف اللغز في جريمة قتل، المسلسل عرض على إحدى المنصات الإلكترونية.

وفي نفس العام أيضا 2021 شارك طه دسوقي في دور "حسن" في الجزء الأول من المسلسل الكوميدي الشهير موضوع عائلي، مع المخرج أحمد الجندي، وتأليف كل من أحمد الجندي ومحمد عز الدين، وبمشاركة النجوم ماجد الكدواني، رنا رئيس، سماء إبراهيم، محمد رضوان، محمد شاهين، محمد القس، وعبد الرحمن أبو زهرة.

المسلسل يدور في إطار كوميدي اجتماعي عن الشيف "إبراهيم" الذي يرفض الزواج منذ وفاة زوجته، ويعيش بجوار شقيقته وأسرتها، وفجأة يكتشف أن لديه ابنه تبقى لديها 6 أشهر حتى تستطيع استلام ميراثها من جدها، وأن جدها اختاره لكي يكون الوصي عليها خوفا من ابنه أن يستولى على ميراث حفيدته.

الشيف "إبراهيم" المعروف عنه عدم حبه للمفاجأت تتغير حياته منذ اللحظة الأولى التي يعلم أن لديه ابنه، ويخوض العديد من المواقف الصعبة قبل أن يستطيع اخباره بأنه والدها وليس المحامي الوصي عليها.

أشهر أعمال طه دسوقي

على الرغم من أن عمر مسيرة "طه" الفنية على الشاشة قصير، إلا أنه استطاع أن يضع بصمة خاصة به من خلال الأعمال التي شارك فيها، ففي عام 2021 أيضا تألق من خلال مسلسل الوضع مستقر مع المخرج وائل فرج والمؤلف محمود عزت، ومن بطولة النجوم سيد رجب، انتصار، إنجي كيوان، محمد جمعة، شادي ألفونس، وشيماء سيف.

وفي عام 2022 تألق في الجزء الثاني من مسلسل موضوع عائلي مع نفس أبطال الجزء الأول بالإضافة للفنانة نور اللبنانية، ودار أحداث هذا الجزء حول اكتشاف خاله "الشيف" إبراهيم مرضه بورم في المخ ويخوض معركة في إخفاء هذا السر عن عائلته، ويكون في حاجة لأن يسرع لإتمام زواج ابنته "سارة" من ابن شقيقته "حسن".

وفي عام 2022 عاد "طه" للتألق مع نجوم مسلسل في بيتنا روبوت في الجزء الثاني، كما قدم دور "صدفة" في فيلم فضل ونعمة مع النجوم ماجد الكدواني، هند صبري، وبيومي فؤاد، وفي عام 2022 أيضا شارك "طه" في فيلم حظك اليوم مع المخرج أسامة عرابي والمؤلف أحمد البيلي، ومن بطولة النجوم هدى المفتي، كريم قاسم، مروان يونس، جلال الزكي، ومحمد المولي.

وقدم طه دسوقي مسرح في نفس العام من خلال المشاركة في مسرحية الليلة الكبيرة. وفي عام 2023 شارك في فيلم المطاريد مع المخرج ياسر سامي والمؤلف صلاح الجهيني، وبمشاركة النجوم تارا عماد، أحمد حاتم، محمد محمود، محمود الليثي، محمود البزاوي، ومحمود حافظ.

ويشارك طه دسوقي في السباق الرمضاني لمسلسلات رمضان 2023 من خلال مسلسل الصفارة مع المخرج علاء إسماعيل، وبمشاركة النجوم أحمد أمين، آية سماحة، محمود البزاوي، حاتم صلاح، وإنعام سالوسة.

أهم الأعمال

  • مسلسل موضوع عائلي.

  • مسلسل الصفارة.

  • فيلم فضل ونعمة.

  • فيلم المطاريد.

جميع أخبار