إنذار بمنع عرض فيلم "ع الزيرو" لمحمد رمضان: يروج للاتجار بالبشر

الفيلم حقق إيرادات مليوني جنيه في يومين

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023
إنذار بمنع عرض فيلم "ع الزيرو" لمحمد رمضان: يروج للإتجار بالبشر

رفع أحد المحامين إنذارًا رسميًا للرقابة على المصنفات الفنية يطالب فيها الرقابة بمنع عرض فيلم "ع الزيرو" من بطولة الفنان محمد رمضان ونيللي كريم وتأليف مدحت العدل. وأوضح المحامي في طلبه أن الفيلم يروج إلى جريمة تجارة الأعضاء البشرية حيث جعل المجرم الذي يتاجر في الأعضاء ضحية ويتعاطف المشاهد مع المجرم في النهاية.

وأوضح المحامي في إنذاره للرقابة أن أحداث الفيلم تدور حول رجل يضطر إلى الدخول إلى مجال تجارة الأعضاء البشرية لهدف نبيل وهو علاج ابنه المريض، وهو ما يمنح العمل في هذه التجارة غير المشروعة دعمًا معنويًا.

وقال في المحامي في الإنذار: "لهذا أطالب بوقف عرض فيلم ع الزيرو ولو مؤقتًا والعمل على مراجعة المحاذير الرقابية وتفعيل مواد قانون الرقابة على فيلم ع الزيرو واتخاذ اللازم قانونًا".

اقرأ أيضًا: محمد رمضان: أنا أغلى مغني في الوطن العربي ومن بعدي يحصل على نصف أجري

مدحت العدل يرد على المحامي

وقد رد السيناريست مدحت العدل، مؤلف فيلم ع الزيرو، على المطالبات بمنع عرض الفيلم بسبب تناوله موضوع الاتجار في الأعضاء البشرية. وقال العدل إنه طبيب بشري ويعارض بالتأكيد تجارة الأعضاء البشرية، ولكنهم سماسرة وموجودون في كل العالم وهم مثل المافيا والأمر لا يقتصر على مصر فقط.

وقال مدحت العدل في بيان صحفي: "لا يجب أن ندفن رؤوسنا في الرمال، سنواجه هذه الجرائم ونتصدى لها من أجل إيجاد العلاج، والرقابة على المصنفات الفنية رقابة محترمة وتعي قيمة الفيلم وما يدعو إليه من قيم إنسانية في محاولة التصدي لهذه التجارة حول العالم".

يُذكر أن فيلم "ع الزيرو" أول فيلم سينمائي للكاتب مدحت العدل بعد سنوات من العمل في التلفزيون، حيث كتب العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية في السنوات الأخيرة وقرر العودة إلى العمل السينمائي مرة أخرى.

فيلم "ع الزيرو" من بطولة محمد رمضان، ونيللي كريم، وخالد الصاوي، وجومانا مراد، وإسلام إبراهيم، ومنذر مهران وغيرهم، وهو من تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل.

يحكي فيلم "عالزيرو" عن شخص اسمه حمزة ولقب دراجون يسعى لعلاج ابنه المريض ولكن لا يتمكن من ذلك، لذا يقرر أن يدخل في مجال تجارة الأعضاء البشرية من أجل توفير الأموال لعلاج ابنه المريض.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة