عداء بريطاني شهير: كنت ضحية للاتجار بالبشر واسمي ليس محمد فرح

العداء البريطاني محمد فرح يكشف حقائق صادمة عن حياته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
عداء بريطاني شهير: كنت ضحية للاتجار بالبشر واسمي ليس محمد فرح

كشف العداء البريطاني محمد فرح، الذي اشتهر باسم مو فرح، أنه كان ضحية الاتجار بالبشر عندما كان صغيراً، معترفاً أن اسمه الحقيقي ليس محمد فرح كما هو معروف.

العداء البريطاني محمد فرح يكشف حقائق صادمة عن حياته

ونقلت تقارير رياضية تصريحات منسوبة إلى فرح، والتي أدلى بها البطل الأولمبي البريطاني في فيلم وثائقي عرضته قناة بي بي سي البريطانية، حيث كشف أنه تم نقله بطريقة غير شرعية إلى بريطانيا، وأن اسمه الحقيقي هو حسين عبدي كاهين.

وفي الفيلم الوثائقي، اعترف العداء البريطاني في حديثه للقناة البريطانية: "الحقيقة هي أنني لست ذلك الشخص الذين تعتقدون أنه هو"، وأردف بقوله: "معظم الناس يعرفونني باسم مو فرح، لكن هذا ليس اسمي وليست هذه هي الحقيقة".

واعترف فرح أنه لم يولد في الصومال، كما زعم سابقاً، بل وُلد في الصومال، وهي جمهورية أرض الصومال، وهي الجمهورية غير المعترف بها دولياً والتي استقلت في عام 1991.

كما تحدث العداء البريطاني عن الأحداث الصادمة التي شهدتها طفولته، حيث اعترف أن والده قُتل في الحرب الأهلية في الصومال، وكان هو في سن الرابعة من عمره وقتها، ليتراجع بهذه التصريحات عما زعم به في وقت سابق بأنه والديه قد عاشا في بريطانيا.

ولفت إلى أن مقتل والده تسبب في تمزيق شمل عائلته، حيث جرى فصله عن أمه، قبل أن ينتهي به المطاف بالسفر إلى بريطانيا.

وتابع البطل الأولمبي قائلاً إنه وصل إلى المملكة المتحدة عندما كان عمره 9 سنوات، وكان برفقته أطفال امراة لم يرها من قبل، لافتاً إلى أن هذه المرأة هي التي منحته اسم محمد فرح، وأنها نقلته إلى جيبوتي، ثم إلى بريطانيا.

وأشار إلى أن طفولته لم تكن سهلة بعد مجيئه إلى بريطانيا، وأن الحياة لم تكن وردية كما قد يظن البعض، حيث عمل خادماً في المنازل.

وأكد محمد فرح أن أطفاله حفزوه على أن يكون صادقاً بشأن ماضيه، مما جعله يكشف عن هذه المعلومات الصادمة لأول مرة.

ونوهت التقارير إلى أن العداء البريطاني تلقى تحذيراً من محاميه بشأن هذه التصريحات، وأنه من الممكن أن يتم سحي الجنسية البريطانية منه.

إلا أن المتحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية أكد أنه لن يتم اتخاذ إجراء بحق البطل الأولمبي.

جدير بالذكر أن محمد فرح، الذي يبلغ من العمر 39 عاماً، قد نال 4 ميداليات ذهبية أولمبية في دورتي الألعاب الأولمبية في عامي 2012 و2016، كما كان بطل العالم 3 مرات في سباق 10 آلاف متر.

كما أن فرح، وهو أب لـ 4 أبناء، قد نال لقب سير أو فارس من ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، في عام 2017، تقديراً للإنجازات الرياضية التي حققها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة