نصائح تُمكنك من إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفاعلية

تعرّف على أفضل ممارسات شبكات التواصل

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
نصائح تُمكنك من إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بفاعلية

هناك بعض ممارسات الوسائط الاجتماعية التي يمكن لعلامتك التجارية استخدامها لتنمية متابعيك وزيادة المشاركة وجلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك.. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على هذه الممارسات.

أفضل ممارسات شبكات التواصل

ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي هي مجموعة من الإرشادات المصممة لمساعدتك في الحصول على نتائج أفضل من استراتيجيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يمكن اعتبار أن هذه الممارسات هي اقتراحات لكيفية تحقيق التفاعل مع جمهورك بشكل أكثر فاعلية وكيفية اختيار المحتوى الذي تريد إنشاؤه. يمكن أن يساعد استخدام أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي مديري وسائل التواصل الاجتماعي والمسوقين على تحقيق عائد أكبر من استثماراتهم في وسائل التواصل الاجتماعي.

صحيح أنه لا يوجد دليل محدد لأفضل ممارسات الشبكات الاجتماعية لأن الشبكات الاجتماعية تتغير كل يوم. في هذا المشهد المضطرب، يجب أن تكون متيقظًا لاكتشاف تحديثات الخوارزمية واتجاهات سلوك المستهلك الجديدة والتغييرات الأساسية لأفضل الممارسات التي تُمكنك من تحقيق النتائج المرجوة لعملك.

بصفتك مسؤولًا عن صفحات وحسابات شركتك على مواقع التواصل الاجتماعي، يجب أن تكون على دراية جيدة بأفضل الممارسات لوسائل التواصل الاجتماعي.

نصائح تُمكنك من إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي

من أفضل ممارسات الوسائط الاجتماعية التي يمكن لعلامتك التجارية استخدامها لتنمية متابعيك وزيادة المشاركة وجلب المزيد من الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك، ما يلي:

  • تعرف على جمهورك: أحد الأغراض الرئيسية لوسائل التواصل الاجتماعي في مجال الأعمال التجارية والتسويق للسلع والمنتجات أو الخدمات هو التواصل مع الجماهير، وللقيام بذلك بشكل فعال، تحتاج إلى معرفة المزيد عن هذا الجمهور. اجمع بيانات حول جمهورك المستهدف، مثل متوسط ​​أعمارهم وموقعهم ودخلهم وهواياتهم من خلال قراءة الدراسات عبر الإنترنت أو إجراء استطلاعات الرأي. هنا يُمكنك أن تقوم بإنشاء شخصيات المشتري، وهي تمثيلات خيالية لعميلك المثالي، لأنواع مختلفة من الأشخاص في جمهورك.
  • وضع خطة وسائل التواصل الاجتماعية: هنا سيكون عليك تدوين استراتيجيات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك وتجميعها في مستند واحد. يمكنك استخدام هذا المستند لتنفيذ استراتيجياتك بشكل فعال أو تطوير استراتيجيات جديدة أو تعليم الموظفين الجدد كيفية إدارة حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بالشركة. خلال هذا المستند، يُمكنك أن تقوم بتسجيل المعلومات حول جمهورك، والاستراتيجيات التي تستخدمها للوصول إليهم والنتائج التي حققتها حتى الآن والنتائج التي لازلت ترغب في تحقيقها. يُمكنك الرجوع إلى هذا المستند متى احتجت إلى إجراء تغييرات على إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك.
  • تحديد صوت علامتك التجارية: صوت علامتك التجارية هو نغمة وأسلوب اتصالات الشكة مع الجمهور والعملاء. على سبيل المثال، قد تختار العلامة التجارية صوتًا احترافيًا لتقديم نفسها كخبير في الصناعة، بينما قد تختار علامة تجارية أخرى صوتًا غير رسمي ليبدو صديقًا أو ودودًا أو حتى طريفًا. يساعد تطوير صوت العلامة التجارية على إضفاء طابع شخصي على عملك وجعل العملاء يتعرفون عليه بسهولة أكثر عبر الإنترنت. حدد نوع صوت العلامة التجارية الذي تريد استخدامه على منصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وكن متسقًا مع هذا الصوت عندما تنشر أو تشارك شيئًا ما على قنواتك الاجتماعية.
  • اختر منصات الوسائط الاجتماعية المناسبة لعملك: تعتمد أفضل منصات الوسائط الاجتماعية بالنسبة لك على التركيبة السكانية لجمهورك. على سبيل المثال، يميل مستخدمو فيسبوك إلى أن يكونوا أكبر سناً مقارنةً بمستخدمي إنستغرام أو تويتر. يساعدك اختيار منصة التواصل الاجتماعي المناسبة لعملك في تركيز انتباهك على منصات التواصل الاجتماعي التي تقدم أفضل النتائج بدلاً من تقسيم انتباهك وجهدك عبر جميع المنصات. يمكنك تحديد الأنظمة الأساسية الأفضل لعملك من خلال البحث في التركيبة السكانية النموذجية لكل منصة أو عن طريق تشغيل حملات على كل منصة ومقارنة النتائج.
  • ابحث عن عميلك المثالي: لا تقتصر الاستفادة من الشبكات الاجتماعية على الوصول إلى الأشخاص فحسب، بل إنها تتعلق أيضًا بالوصول إلى الأشخاص المناسبين. يُعدّ التعرف على عميلك المثالي أمرًا حيويًا لتحديد جمهورك المستهدف والوصول إليه. ابدأ بالبحث في الأشخاص الذين يتابعونك حاليًا على الشبكات الاجتماعية ويتفاعلون مع المحتوى الخاص بك. من هؤلاء؟ ما هي خصائصهم المشتركة؟ ضع في اعتبارك سمات مثل العمر والموقع واللغة والهوايات. قارن هذه النتائج بالطريقة التي يحدد بها فريق تسويق المنتج العميل المثالي لشركتك. هل يتناسب متابعوك حاليًا مع هذا الوصف؟
  • أجعل جمهورك هو الأولوية: يُمكنك بناء استراتيجيتك مُعتمدًا على نقاط الألم التي يمكنك مساعدة جمهورك في التغلب عليها. على وسائل التواصل الاجتماعي، يخبرك جمهورك المستهدف بالضبط عن نقاط الألم هذه. قم بتدوين أفكارهم ومشاعرهم وآرائهم وخبراتهم المتعلقة بعلامتك التجارية ومنتجاتك وصناعتك ومنافسيك. استمع إليهم أولاً، ثم طوّر قصتك أو استراتيجيتك بعد ذلك.
  • انشر مشاركاتك في الوقت المناسب: إن العثور على أفضل وقت لنشر مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي هو أحد أفضل ممارسات وسائل التواصل الاجتماعي. بعد القيام بالعمل الشاق المتمثل في صياغة المحتوى الخاص بك ومطابقته مع استراتيجيتك وأهدافك، يعد تحسين اختيار وقت النشر طريقة سهلة لتحقيق المزيد من المشاركة.
  • انشر المشاركات بانتظام: الاتساق هو المفتاح. وفقًا لـ 300 مسوق، قال 81٪ إن الحفاظ على إيقاع نشر منتظم على الشبكات الاجتماعية يؤثر بشكل إيجابي على أهداف أعمالهم. إيقاع النشر المنتظم على وسائل التواصل الاجتماعي يؤثر على أهداف العمل، لكن من الضروري تحقيق التوازن الصحيح بين الوصول إلى جمهورك وبين إغراقهم بالمشاركات. على سبيل المثال، كشفت بعض المؤشرات أن 74٪ من المستهلكين يعتقدون أن كم النشر الجيد للعلامات التجارية هو مشاركة واحدة أو اثنتين في اليوم. ضع في اعتبارك أن هذا الرقم يعتمد على ما يراه المستهلكون بالفعل في ملفات الأخبار الخاصة بهم. نظرًا لأن كل منصة لها خوارزمية مختلفة، يجب على العلامات التجارية أن تنشر مرات أكثر للتأكد من رؤية عملائها لمنشوراتهم.
  • تقليل وقت الاستجابة: توضح البيانات أن أكثر من ثلاثة أرباع المستهلكين يتوقعون ردودًا من العلامات التجارية في أقل من 24 ساعة. هنا يُمكنك استخدام أدوات مثل روبوتات المحادثة لخدمة العملاء للتأكد من أن لديك تغطية للدردشة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة