ابنة فيروز تحذر من إعادة تسجيل أعمال فنية للأخوين رحباني

هاجمت عمر الرحباني حفيد منصور الرحباني بعدما أعلن عن حفل له في كازينو لبنان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
ابنة فيروز تحذر من إعادة تسجيل أعمال فنية للأخوين رحباني

أصدرت ريما عاصي الرحباني بيانًا تحذيريًا عبر حسابها الشخصي على فيسبوك حذرت فيه من إعادة غناء أو استخدام أي أعمال فنية للأخوين رحباني، حتى لو كان ذلك من ورثة عاصي الرحباني نفسه.

وكتبت ريما عبر حسابها على فيسبوك: "إنَّ ورثة عاصي الرحباني مُمثَّلين بِزياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يُعلنون رَفضَهم التام لقيام أيٍّ كان، حتَّى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و/أو تكييف و/أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني أو زياد رحباني بدون موافقتهم".

وفي البيان الذي نشرته حذرت فيه منح أي أذونات للأعمال الفنية من طرف واحد فقط، وقال البيان: "كما أنَّهم يُحذّرون من منح أيّة أذونات أم إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه، ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة، لذا اقتضى التوضيح".

ابنة فيروز تحذر من إعادة تسجيل أعمال فنية للأخوين رحباني

ريما الرحباني تهاجم عمر الرحباني

وعبر حسابها على فيسبوك شنت ريما عاصي الرحباني ابنة الفنانة فيروز هجومًا حادًا ضد عازف البيانو عمر الرحباني، حفيد منصور الرحباني، وذلك بعدما أعلن عن تقديم حفل موسيقي في كازينو لبنان في أكتوبر الجاري.

فبعدما نشرت البيان الرسمي حول رفض إعادة تسجيل أو استخدام أعمال الأخوين رحباني كتبت ريما عبر حسابها منشورًا آخر استخدمت فيه لهجة عادة ووجهت كلامها إلى عمر الرحباني.

وقالت: "نمِى إليّ إنّو المينور الرحباني عندو حفلة بِ ١٢ الجاري فا قبلما يِجْري ويكَتّر بالكازينو، بالمطرح اللي مَنَعوا عمومته فيروز من إنّها تعيد مسرحيّتها إلها (يعيش يعيش)، يا سبحانك يا رب، كوم تو في بيان لي شوز".

وأضافت: "أولا بنصحك بروغرامك ما يكون ذاتو لأنّو مش حا يقطع ولا بأي شكل، يعني من اللي عَزَفتو وتاجرت فيه وتعربَشت عا ضهرو بالكويت، وسوّقتلو على انّو رحبانيات عمر!، وجع منين لوين رحبانيات عُمَر؟، شو الك فيهن أنت هول الرحبانيّات؟ ، اللي بيسمعك بيفكرك مألّفُن!، استحي عا زِغْرَكْ".

وتابعت قائلة: "كنّا عم نقول من حفلة الكويت بس تشيل الفيروزيات، ما بيبقالك إلا خمس قطع فقط لا غير! يعني اونلي، فشوف شو بتحِب تعمل! بتحب تلغي بتحب تمرُق بهالخمس قطع كا برأيك، خلال حفلة لحدا غيرك عندو شي يقولو أكتر منّك! انت حُرْ! ، بس اوعى تغلط! فهمت؟".

وواصلت ريما هجومها على عمر الرحباني وقالت: "هلق كا نصيحة بما إنو خمس قطع ما بيعملوا حفلة استعين بجدّك، بساعدك اذا بدّك!، في عنده الحجارة ، فيك توزّعا حجرة حجرة".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة