فيديو: ممثل شهير يعتزل الفن بعد إصابته بمرض جسّده في أحد أعماله

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2016
فيديو: ممثل شهير يعتزل الفن بعد إصابته بمرض جسّده في أحد أعماله

قرر الفنان المصري الكبير، يوسف فوزي، اعتزال العمل الفني بعد إصابته بمرض خطير، ورغبته في الإبتعاد عن الساحة الفنية حتى لا يؤثر هذا المرض على أي دور يؤديه.

وأصيب فوزي صاحب الأدوار المؤثرة في الدراما والسينما المصرية، بأزمة صحية مفاجأة، أجبرته على الإعتذار عن 8 أعمال هذا العام ما بين دراما تلفزيونية مقرر عرضها في رمضان المقبل، وعدة أفلام سينمائية جاري التحضير لها.

وأكد الفنان الكبير، أنه اعتزل الفن بصورة نهائية، لعدم تمكنه من أداء عمله، بسبب إصابته بمرض الشلل الرعاش، والذي يمنع تركيزه في تجسيد أدواره، كما يظهره بشكل مهتز أمام الكاميرات، ويفسد أداء أدواره.

والأمر الغريب، أن الفنان يوسف فوزي قد جسد دور رجل مصاب بالشلل الرعاش، في مسلسل أوبرا عايدة منذ 16 عامًا مع النجم الكبير يحيي الفخراني وتشاء الأقدار أن يصاب بنفس المرض الذي جسده على الشاشة الصغيرة من قبل.

وأوضح أنه راض كل الرضا بقضاء الله وقدره، وآثر الابتعاد عن الحياة الفنية تمامًا، حتى لا يكون السبب في تعطيل أحد أو يكون مصدر ضيق، أثناء تجسيده لأحد الأدوار، خاصة وأنه كان معروفا عنه تحضيره الجيد لمشاهده قبل الذهاب لتصويرها، فكان يحفظ الحوار جيدا، ويستعد لتجسيده أمام الكاميرا في أفضل شكل، على حد قوله.

وشدد على أنه يعلم جيدا أن هذا اختبار وضعه الله فيه، قائلا "سأسعى للنجاح فيه، ولم اهتم لشيء في هذا الأمر سوى لعملي  الذي انتهي بهذا المرض.

وأشار إلى أن هذا المرض ليس له علاج، مضيفا "الشلل الرعاش يزداد مع التقدم في العمر، وأنا أواظب الآن على المسكنات، وأدعو الله أن يرزقني الشفاء أنا وكل مريض".

ويوسف فوزي هو ممثل مصري من مواليد عام ١٩٤٥، بدأ مسيرته الفنية في فيلم «النمر الأسود» مع الفنان أحمد زكي، وشارك في الكثير من الأعمال الفنية مثل «وحوش في الميناء»، «مهمة في تل أبيب»، «٢٤ ساعة في إسرائيل» وغيرها من الأعمال الفنية المميزة.

واكتسب فوزي شهرته الأكبر في سن كبيرة عن طريق الأدوار التي جسدها في عدد من المسلسلات التلفزيونية أبرزها: «أوبرا عايدة»، «مبروك جالك قلق»، «لحظات حرجة»، «الملك فاروق»، «أستاذ ورئيس قسم».