أفلام ومسلسلات بيومي فؤاد: أجمل أعمال نجم الكوميدية المصري

يشار إلى مصر باسم هوليوود الشرق. لم يكن هذا فقط بسبب تأثير هوليوود في الأفلام، ولكن أيضًا بسبب كمية الإنتاج والصادرات. شهدت صناعة السينما في مصر طفرة

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 10 يناير 2024
أفلام ومسلسلات بيومي فؤاد: أجمل أعمال نجم الكوميدية المصري

يضم الفن المصري العديد من الممثلين المتميزين على مستوى العصور، ومن ضمنهم الممثل بيومي فؤاد، الذي قدم العديد من الأدوار الناجحة على مدار مسيرته الفنية. وفي المقال التالي، سوف نتحدث عن أفلام ومسلسلات بيومي فؤاد.. أجمل أعمال نجم الكوميدية المصري.

من هو بيومي فؤاد؟

ولد الفنان المصري بيومي فؤاد في القاهرة يوم 16 يونيو 1965، وكان ضمن الدفعة الأولى في مركز الفنون الإبداعية وتخرج في قسم الإخراج.

بدأ فؤاد في لعب الأدوار الداعمة في أفلام منها: "احكي يا شهرزاد" (2009)، "678" (2010)، "أسماء" (2011). كما ظهر في عدة مسلسلات تلفزيونية مثل: "أبواب الخوف" (2011)، "رقم مجهول" (2012) ، "اسم مؤقت" (2013).

اكتسب فؤاد شهرة عندما ظهر في المسلسل التلفزيوني "الكبير أوي". كما اشتهر بدوره في مسلسل "الكيف" (2016).

أشهر أفلام بيومي فؤاد

1. فيلم وقفة رجالة

يهدف فيلم وقفة رجالة إلى إيجاد إجابات لأسئلة مثل: ماذا يجب أن نفعل عندما ندرك أننا كبرنا ولم نستمتع بشبابنا بما فيه الكفاية؟ كيف سنتصرف عندما نبتعد عن الحياة الأسرية الخانقة؟ هل يمكننا أن نخلق فرحتنا في مواجهة كل المشاكل التي تلقيها علينا الحياة باستمرار؟

تركز الحبكة على أربعة أصدقاء قدامى: رجل أعمال وزير نساء شهدي يلعب دوره الكدواني، بحار عجوز عزيزي يؤديه بيومي فؤاد، موظف حكومي متقاعد حديثاً حسين  يلعب دوره الدسوقي، يعيش مع أبنائه وأحفاده. وعادل الذي يؤديه رجب، الذي فقد زوجته للتو حبه الوحيد ورفيقه في الحياة.

لدعم عادل في حزنه، قرر ثلاثة من أصدقائه مرافقته في رحلة قصيرة إلى منتجع ساحلي مملوك لشهدى. هناك يقضون بضعة أيام في حضور ماهي تؤديها أمينة خليل، مساعد شهدي، وسكرتيره مصطفى يلعبها محمد سلام. من خلال المواقف المضحكة، تواجه الشخصيات العديد من حقائق الحياة.

الفيلم الكوميدي من إخراج أحمد الجندي وبطولة ماجد الكدواني، سيد رجب، بيومي فؤاد، وشريف الدسوقي.     

2. فيلم حملة فريزر

قدم بيومي فؤاد شخصية ضابط شرطة في فيلم (حملة فريرز) حيث جسد شخصية الضابط صبحي الذي يسعى لإنقاذ مصر من عملية تغير الطقس، تدور أحداث الفيلم حول تغيرات المناخ، التي تحدث في مصر، فينتج عنها صقيع وتجمد، يقرر مجموعة من الضباط في المخابرات العامة، البحث عن جهاز لإزالة ذلك الصقيع، فيلجؤوا إلى التنكر وانتحال صفة طاقم تصوير عمل فني، للبحث عن ذلك الجهاز الذي من شأنه أن يقضي على الصقيع ويعيد الحياة إلى ما كانت عليه.

حيث يعتبر هذا الفيلم من ضمن أبرز الأفلام الكوميدية المميزة التي تم تقديمها من قبل الممثل المميز، هذا العمل من بطولة شيكو وهشام ماجد وأحمد فتحي ونسرين أمين وإخراج سامح عبد العزيز.

3. فيلم القرد بيتكلم

قدم بيومي فؤاد في فيلم "القرد بيتكلم" شخصية وزير الداخلية، الذي يحضر إلى أرض واقعة الاختطاف التي كان بطلاها عمرو واكد وأحمد الفيشاوي، وأضفى على الدور نوعا من الكوميديا السوداء، والفيلم من تأليف وإخراج بيتر ميمي.

4. فيلم أحمد نوتردام

يحكي الفيلم عن وقوع مجموعة من جرائم القتل والاختطاف من قبل قاتل مجهول وتبدأ الشرطة في البحث عنه وعندما يكتشف صحفي شاب تأثر القاتل بشخصية (أحدب نوتردام)، يتنكر في شخصية شبيهه ويطلق على نفسه اسم (أحمد نوتردام) وتبدأ الأحداث الشيقة والكوميدية حتى نهاية أحداث هذا الفيلم.

حيث يعتبر هذا الفيلم من الأفلام المميزة في عالم السينما المصرية، الفيلم من إخراج محمود كريم وتأليف لؤي السيد ومن بطولة رامز جلال وغادة عادل وخالد الصاوي وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني.

5. فيلم الإنس والنمس

حقق الفيلم إيرادات في أول أسبوع تجاوزت 16 مليون جنيه مصري، في إطار الرعب الكوميدي، يعيش تحسين مع والدته وشقيقته ويعمل في بيت الرعب بأحد الملاهي الترفيهية، في يوم من الأيام يقع له حادث ويتسبب ذلك في تغيير حياته رأسًا على عقب.

حيث يتعرف على الفتاة نرمين والتي يقع في حبها ولكنه يصدم عندما يعلم أنها من قبيلة جن تُدعى (النمس) لتنقلب الأحداث في إطار كوميدي.

الفيلم من إخراج وتأليف شريف عرفة ومن بطولة محمد هنيدي ومنة شلبي وعمرو عبد الجليل وبيومي فؤاد وشريف دسوقي وصابرين.

أشهر مسلسلات بيومي فؤاد

1. مسلسل الكبير أوي

يعتبر مسلسل الكبير أوي أحد أشهر المسلسلات الكوميدية وأكثرها نجاحاً، حيث صدرت منه العديد من المواسم التي لاقت إعجاب الجمهور.

وتدور أحداث المسلسل بشكل عام حول أحد أعيان الصعيد (الكبير أوي)، الذي يكتشف أن لديه شقيق توأم نصفه أمريكي اسمه جوني، والذي يعود إلى القرية لمنافسته في الثروة والعمودية.

ولعب بيومي فؤاد دور الدكتور ربيع في مسلسل الكبير أوي، فيما يشارك في بطولته كل من: أحمد مكي، دنيا سمير غانم، محمد سلام، وهو من إخراج إسلام خيري.

2. مسلسل الكيف

المسلسل مأخوذ عن الفيلم الشهير الذي يحمل نفس الاسم، حيث تتناول أحداثه قضية المخدرات، وتأثيراتها المميتة على الإنسان والمجتمع، والصراع الذي ينشأ بين العلم والمادة وشهوة المزاج، حيث يقدم لنا ذلك من خلال الشخصيات المختلفة لأبطاله، وأهدافهم ومبادئهم المتباينة في الحياة.

يشارك في بطولة مسلسل الكيف كل من: باسم سمرة، أحمد رزق، عفاف شعيب، رمزي لينر، لوسي، وهو من تأليف أحمد محمود أبوزيد، ومن إخراج محمد النقلي.

3. مسلسل بنات سوبرمان

تدور أحداث المسلسل في إطار خيالي، حول شخصية سوبرمان الخارقة، الذي يأتى إلى مصر لمهمة خاصة، ويتعرف هناك على امرأة يدخل معها في علاقة، وتتفاجأ بعد رحيله بأنها حامل منه، لتنجب بعدها 3 فتيات لهن قدرات خارقة.

يقوم ببطولة مسلسل بنات سوبرمان، كل من: يسرا اللوزي، ريهام حجاج، شيري عادل، إنتصار، كريم عفيفي، وهو من إخراج حسام علي.

4. مسلسل الحلال

تدور أحداث المسلسل داخل إحدى الحارات المصرية، حيث تحاول فتاة فقيرة التغلب على حياة البؤس التي تعيشها، وذلك بالعمل مع الدجالين والمشعوذين، في الوقت نفسه الذي تسعى فيه صديقتها للسفر إلى الخارج، بحثًا عن المال.

قام ببطولة مسلسل الحلال كل من: سمية الخشاب، دينا فؤاد، يسرا اللوزي، مها أحمد، طارق الإبياري، وهو من تأليف سماح الحريري، ومن إخراج أحمد شفيق.

5. مسلسل خفة يد

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حول ضابط شرطة يتولى مهمة مطاردة والقبض على محتالين يجبران على العمل معاً.

وقام ببطولة مسلسل خفة يد كل من: أيتن عامر، محمد ثروت، ميرنا جميل، محمد أوتاكا، محمد سلام، وهو من تأليف تامر إبراهيم، ومن إخراج معتز التوني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة