السعودية: بدء تطبيق قرار توطين مهن خدمة العملاء بنسبة 100%

الموارد البشرية: بدء تطبيق قرار توطين مهن خدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 ديسمبر 2022
السعودية: بدء تطبيق قرار توطين مهن خدمة العملاء بنسبة 100%

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن بدء تطبيق قرار توطين مهن خدمة العملاء، وذلك بعد انتهاء فترة السماح المحددة لقرار توطين هذه المهن.

الموارد البشرية: بدء تطبيق قرار توطين مهن خدمة العملاء في جميع أنحاء المملكة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذا القرار يأتي استمراراً لجهود الوزارة التي تهدف إلى توفير بيئة عمل محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات، وزيادة مستوى مشاركتهم في سوق العمل، بالإضافة إلى تعزيز مساهمتهم في المنظومة الاقتصادية، وفقاً لرؤية المملكة 2030.

وقالت وزارة الموارد البشرية إن هذا القرار يشمل توطين مهن خدمة العملاء بنسبة 100%، وذلك في المنشآت التي تقدم خدمة العملاء كنشاط رئيسي أو نشاط داعم، أو من خلال تعهيد هذه الخدمة إلى جهة أخرى لخدمة عملائها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بما فيها الوظائف القيادية والإشرافية.

وأكدت الوزارة على أنها ستقدم حزمة من المحفزات والدعم، من أجل مساندة منشآت القطاع الخاص، ومساعدتها في توظيف السعوديين، حيث يشمل ذلك: دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية، ومساعدة عملية التوظيف والاستقرار الوظيفي للمواطنين السعوديين.

وإضافة إلى ما سبق، فإن هذه المنشآت ستكون لها أولوية الاستفادة من كافة برامج دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وكذلك برامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية هدف.