نجاح اختبار بنكرياس اصطناعي في أجسام متطوعين مصابين بالسكري

البنكرياس الاصطناعي يراقب التغير الحاصل في تركيز مستوى السكر في جسم المريض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2023
نجاح اختبار بنكرياس اصطناعي في أجسام متطوعين مصابين بالسكري

نجح فريق من الأطباء في بريطانيا في اختبار بنكرياس اصطناعي، من أجل تثبيت مستوى السكر والأنسولين في جسم عدد من الأشخاص المتطوعين المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري.

البنكرياس الاصطناعي يراقب التغير الحاصل في تركيز مستوى السكر في جسم المريض

وبحسب ما ذكرته تقارير طبية، فإن تطور مرض السكري بنوعيه الأول والثاني، يؤدي إلى اضطراب عملية التمثيل الغذائي للسكر في الجسم، كما أنه يسبب خللاً في جسم الشخص المصاب بالمرض.

وإلى جانب هذا، فإن الشخص المصاب بمرض السكري يعاني أيضاً من ضعف منظومة المناعة في جسمه، وعدم التئام الجروح، بالإضافة إلى التهابات المسالك البولية.

وأشارت التقارير إلى أن البنكرياس الاصطناعي الذي تم اختباره بنجاح في بريطانيا، يقوم بصورة دائمة بمراقبة التغير الحاصل في تركيز مستوى السكر في جسم الشخص المريض، كما أنه يحدد كمية الأنسولين التي ينبغي ضخها إلى الدم، وذلك في حال ارتفاعه بشكل حاد.

وعند اختبار البنكرياس الاصطناعي على 26 متطوعاً مصاباً مصاباً بأشكال حادة من النوع الثاني من مرض السكري، على مدى 4 أسابيع، أظهرت النتائج أنه قد نجح في أداء وظيفته تماماً.

ولاحظ الأطباء استقرار مستوى السكر في دم جميع المرضى خلال 66% من الوقت، وهو ما كان يحدث عند حقن الأنسولين في أجسام المرضى عدة مرات في اليوم.

ولفتت التقارير أنه إلى جانب هذا، فقد وجد الأطباء أن طريقة العلاج الجديدة قد خفضت متوسط مستوى السكر في الدم بنسبة 36%، مقارنة بحقن الأنسولين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة