الذكاء الاصطناعي يشارك في تأليف كتاب

دار نشر روسية تصدر كتاباً شارك في تأليفه النموذج اللغوي من الذكاء الاصطناعي GPT-4

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
الذكاء الاصطناعي يشارك في تأليف كتاب

قامت دار النشر الإلكترونية الروسية ليتريس، بإصدار كتاب جديد، والذي شارك في كتابته النسخة الجديدة المطورة من روبوت الدردشة الذكي ChatGPT.

دار نشر روسية تصدر كتاباً شارك في تأليفه النموذج اللغوي من الذكاء الاصطناعي GPT-4

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الكتاب الجديد الذي يحمل عنوان (سكاينت في عصر المصرف السيبراني، نظرية الذكاء الخارق والتحديات أمام البشرية)، قام بكتابته الكاتبان أنطون بلاتونوف وأندريه غليبوف، بالاشتراك مع النموذج اللغوي من الذكاء الاصطناعي GPT-4.

ونقلت التقارير عن بيان رسمي صادر عن الخدمة الصحفية لدار الطباعة الإلكترونية الروسية، حيث ذكرت أن مخدم الكتب الإلكترونية والصوتية ليتريس، قد أصدر الكتاب المذكور بأعلى، من تأليف مدوني منصة Web-3 Bithoven أنطون بلاتونوف وأندريه غليبوف، كما ساعدهما في التأليف روبوت الدردشة الذكي GPT-4.

وأشار البيان إلى أن النموذج اللغوي  للذكاء الاصطناعي قام بشكل مستقل أثناء العمل على تأليف هذا الكتاب، بإنتاج حوارات وخطابات، كما قام بإضافة العديد من الأفكار والتفاصيل التي تساعد في تطوير موضوع الكتاب.

ولفتت التقارير إلى أن كتاب (سكاينت في عصر المصرف السيبراني، نظرية الذكاء الخارق والتحديات أمام البشرية)، ينتمي إلى نوع هجين بين الأدب التنويري وأدب الخيال العلمي، مشيرة إلى أنه سيقدم للقراء كيف يرى الذكاء الاصطناعي شكل المستقبل.

وأضافت أن الكتاب الجديد يتطرق أيضاً إلى بعض التفاصيل الخاصة بالتكيف مع الوتيرة السريعة للتغيرات التكنولوجية، وكذلك العواقب المحتملة لتطور تقنيات الروبوتات ونمو الذكاء الاصطناعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة