النصائح حول كيف تكتشف صور الذكاء الاصطناعي

يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت والوصول إلى أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي AI إنشاء صور واقعية في غضون ثوانٍ ويمكنهم بعد ذلك نشرها على الشبكات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2023
النصائح حول كيف تكتشف صور الذكاء الاصطناعي

الصور التي تم إنشاؤها باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي تغمر وسائل التواصل الاجتماعي. يحمل البعض خطر نشر معلومات كاذبة. ما هي الصور الحقيقية وأيها ليست كذلك؟ هنا بعض النصائح حول كيف تكتشف صور الذكاء الاصطناعي

صور الذكاء الاصطناعي.

يمكن لأي شخص لديه اتصال بالإنترنت والوصول إلى أداة تستخدم الذكاء الاصطناعي (AI) إنشاء صور واقعية في غضون ثوانٍ ، ويمكنهم بعد ذلك نشرها على الشبكات الاجتماعية بسرعة فائقة.

في الأيام القليلة الماضية ، انتشرت العديد من هذه الصور على نطاق واسع، ولكن لا يزال من الممكن حاليًا كشف زيف العديد من الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي بقليل من البحث. لكن التكنولوجيا تتحسن ومن المرجح أن تصبح الأخطاء أكثر ندرة في المستقبل.

إن الأدوات ليست مطورة بشكل كافٍ. حتى الصور الأصلية تم إعلان أنها مزيفة والعكس صحيح.

لذلك ، في حالة الشك ، فإن أفضل ما يمكن للمستخدمين فعله للتمييز بين الأحداث الحقيقية والمزيفة هو استخدام الفطرة السليمة والاعتماد على الوسائط ذات السمعة الطيبة وتجنب مشاركة الصور.

ما هي الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي؟

يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) لتوليد صورة ليست من عمل فنان بشري. يسمى هذا النوع من الصور "صورة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي". يمكن أن تكون صور AI واقعية أو مجردة ويمكن أن تنقل أيضًا موضوعًا أو رسالة معينة.

هناك العديد من التطبيقات الممكنة لصور الذكاء الاصطناعي. من ناحية أخرى ، يمكنك استخدامها لتحسين صورك الخاصة. يتم ذلك باستخدام خوارزمية تقوم بتحليل الصورة ثم تحسينها. على سبيل المثال ، يمكن تصحيح العيون الحمراء تلقائيًا. يمكن أيضًا تحسين الحدة والتباين. يمكن للصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أيضًا إنشاء صور جديدة تمامًا. لهذا الغرض ، يتم استخدام مولد يقوم بإنشاء صور جديدة من مجموعة متنوعة من العناصر المختلفة. على سبيل المثال ، يمكن إنشاء أعمال فنية جديدة أو إنشاء مناظير غير عادية لصورة حالية.

كيف تكتشف صور الذكاء الاصطناعي؟

1. قم بالتكبير والنظر بعناية

تبدو العديد من الصور التي تم إنشاؤها بواسطة AI حقيقية للوهلة الأولى.

لهذا السبب فإن اقتراحنا الأول هو النظر عن كثب إلى الصورة. للقيام بذلك ، ابحث عن الصورة بأعلى دقة ممكنة ثم قم بتكبير التفاصيل.

سيكشف تكبير الصورة عن التناقضات والأخطاء التي ربما لم يتم اكتشافها للوهلة الأولى.

2. ابحث عن مصدر الصورة

إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت الصورة حقيقية أم تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي ، فحاول العثور على مصدرها.

قد تتمكن من رؤية بعض المعلومات حول مكان نشر الصورة لأول مرة من خلال قراءة التعليقات التي نشرها المستخدمون الآخرون أسفل الصورة.

أو يمكنك إجراء بحث عكسي عن الصور. للقيام بذلك ، قم بتحميل الصورة إلى أدوات مثل Google Image Reverse Search أو Tin Eye أو Yandex ، وقد تجد المصدر الأصلي للصورة.

قد تُظهر نتائج عمليات البحث هذه أيضًا روابط لمراجعة الحقائق التي أجرتها وسائل الإعلام ذات السمعة الطيبة والتي توفر سياقًا إضافيًا.

3. انتبه لنسب الجسم

هل يتمتع الأشخاص المصورون بنسب جسم صحيحة؟

ليس من غير المألوف أن تُظهر الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تناقضات عندما يتعلق الأمر بالنسب ، حيث تكون الأيدي صغيرة جدًا أو الأصابع طويلة جدًا ، على سبيل المثال. أو لا يتطابق الرأس والقدم مع باقي الجسم.

4. مشاهدة أور لأخطاء الذكاء الاصطناعي النموذجية

تعد الأيدي حاليًا المصدر الرئيسي للأخطاء في برامج صور AI مثل Midjourney أو DALL-E.

غالبًا ما يكون للناس إصبع سادس، تشمل الأخطاء الشائعة الأخرى في الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي الأشخاص الذين لديهم عدد كبير جدًا من الأسنان ، أو إطارات النظارات المشوهة بشكل غريب ، أو الأذنين ذات الأشكال غير الواقعية.

في غضون ثوانٍ قليلة ، تنشئ مولدات الصور مثل Random Face Generator صورًا مزيفة لأشخاص غير موجودين حتى. وحتى إذا بدت الصور أصلية بشكل مخادع ، فمن الجدير الانتباه إلى الأشكال غير الطبيعية في الأذنين أو العينين أو الشعر ، وكذلك التشوهات في النظارات، حيث غالبًا ما يرتكب المولد أخطاء. الأسطح التي تعكس الصور، أيضاً مثل أقنعة الخوذة ، تسبب مشاكل لبرامج الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك ، حذر خبير الذكاء الاصطناعي ، هنري أجدر ، من أن الإصدارات الأحدث من البرامج مثل Midjourney أصبحت أفضل في تكوين الأيدي ، مما يعني أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على الاعتماد على اكتشاف هذه الأنواع من الأخطاء لفترة أطول.

5. هل تبدو الصورة مصطنعة وناعمة؟

يقوم تطبيق Midjourney على وجه الخصوص بإنشاء العديد من الصور التي تبدو جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها.

وقال أندرياس دينجيل من مركز الأبحاث الألماني للذكاء الاصطناعي لـ DW: "الوجوه نقية للغاية ، والمنسوجات المعروضة متناغمة للغاية".

غالبًا ما تكون بشرة الأشخاص في العديد من صور الذكاء الاصطناعي ناعمة وخالية من أي تهيج ، وحتى شعرهم وأسنانهم خالية من العيوب. هذا ليس هو الحال عادة في الحياة الواقعية.

تتمتع العديد من الصور أيضًا بمظهر فني ولامع يصعب على المصورين المحترفين تحقيقه في التصوير الفوتوغرافي في الاستوديو.

غالبًا ما يبدو أن أدوات الذكاء الاصطناعي تصمم صورًا مثالية من المفترض أن تكون مثالية وترضي أكبر عدد ممكن من الأشخاص.

6. افحص الخلفية

غالبًا ما تكشف خلفية الصورة ما إذا كان قد تم التلاعب بها.

هنا أيضًا ، يمكن أن تظهر الأشياء مشوهة ؛ على سبيل المثال ، مصابيح الشوارع.

في حالات قليلة ، تقوم برامج الذكاء الاصطناعي باستنساخ الأشخاص والأشياء واستخدامها مرتين. وليس من غير المألوف أن تكون خلفية صور الذكاء الاصطناعي غير واضحة.

ولكن حتى هذا التعتيم يمكن أن يحتوي على أخطاء.

خاتمة

ما هي الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي؟ إنها صور تم إنشاؤها بواسطة برنامج AI. هذه البرامج قادرة على إنشاء صورة وفقًا لرغبات المستخدم. ومع ذلك ، فإن جودة الصور التي تم إنشاؤها ليست جيدة دائمًا. يمكنك إما إنشاء صورة جديدة باستخدام الصور الموجودة أو استخدام المولدات لإنشاء صورة فريدة. من خلال الذكاء الاصطناعي ، من الممكن إنشاء إبداعات مختلفة في غضون ثوانٍ قليلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة