ارتفاع الأسهم الأوروبية إلى مستويات قياسية

الأسهم الأوروبية والعالمية تواصل ارتفاعها بفضل تحسن الأداء الاقتصادي

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2024
ارتفاع الأسهم الأوروبية إلى مستويات قياسية

ارتفعت الأسواق المالية الأوروبية إلى مستويات قياسية جديدة، اليوم الخميس، وسط تفاؤل بأداء الاقتصاد العالمي وتوقعات قوية للشركات الكبرى.

الأسهم الأوروبية والعالمية تواصل ارتفاعها بفضل تحسن الأداء الاقتصادي

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد سجل مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفاعاً، ووصل إلى مستوى قياسي عند 495.77 نقطة، متجاوزاً الرقم القياسي السابق الذي سجله في يناير 2022.

وأرجعت التقارير هذا الارتفاع الكبير الذي حققه المؤشر الأوروبي، إلى تفاؤل المستثمرين بشأن الإيرادات المتوقعة لشركة إنفيديا، عملاقة الرقائق الأمريكية.

وأشارت إلى الأسواق العالمية شهدت تحسناً عاماً في أداءها، حيث سجلت مؤشرات مثل ستوكس 600، زيادة بنحو 10% في العام الماضي، كما أنها ارتفعت بنسبة 4% تقريباً حتى الآن في عام 2024.

ولفتت التقارير إلى أن الأسواق ركزت على تعافي الاقتصاد العالمي، مع توقعات خفض أسعار الفائدة من قبل البنوك المركزية الرئيسية.

ونوهت إلى أنه في آسيا، فقد سجل مؤشر نيكي الياباني أعلى مستوى له على الإطلاق، وهو ما يعكس قوة الأداء الاقتصادي في المنطقة.

وأردفت التقارير إنه في الوقت نفسه، يواصل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 الأمريكي، تحقيق مستويات قياسية جديدة، مدعوماً بأداء ممتاز لشركات التكنولوجيا.

وبينت أنه على الرغم من تحسن الأسواق العالمية، تظل الأسهم الأوروبية متأخرة قليلاً في أدائها، كما أنها تعاني من تباطؤ النمو الاقتصادي وبعض التحديات السياسية والتنظيمية.

وأضافت التقارير أن الخبراء يتوقعون أن يستمر تحسن الأسواق العالمية في الأشهر القادمة، بفضل تحسن الظروف الاقتصادية العالمية، ودعم السياسات النقدية الميسرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة