أعراض ارتفاع مستوى ضغط الدم

ما هي أعراض ارتفاع مستوى ضغط الدم؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
أعراض ارتفاع مستوى ضغط الدم

ذكرت تقارير طبية أن ضيق التنفس والصداع، قد يشيران إلى ارتفاع مستوى ضغط الدم، مشيرة إلى أن الكثير من مرضى ارتفاع ضغط الدم لا يدركون أنهم مصابون به.

ما هي أعراض ارتفاع مستوى ضغط الدم؟

ونقلت التقارير عن الطبيبة الروسية ألينا خريبكوفا، أخصائية أمراض القلب والأوعية الدموية، التي قالت إن نتائج عدة دراسات طبية قد أظهرت زيادة الطلب على أدوية تخفيض مستوى ضغط الدم، وهو ما يعد مؤشراً على زيادة عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية.

وتابعت قائلة إن ارتفاع مستوى ضغط الدم الثابت (130/80 ملم عمود زئبق وأعلى)، قد يشير إلى وجود مشكلة في القلب والأوعية الدموية، مشيرة إلى أن نحو نصف المصابين بارتفاع ضغط الدم لا يعلمون ذلك.

وأوضحت الخبيرة قائلة إنه على عكس الصور النمطية، فإن ارتفاع ضغط الدم لا يؤثر دائماً في رفاهية الشخص، لافتة إلى أن بعض الأشخاص قد يعانون من صداع وضيق في التنفس ونزيف في الأنف، ورغم ذلك، فإن هذه المظاهر ليست محددة للمرض.

وأوصت بضرورة قياس مستوى ضغط الدم بعد سن الـ 18 عاماً بصورة دورية، مرة واحدة سنوياً على الأقل، مشيرة إلى أن الأشخاص الذين لديهم أقارب يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية، فينبغي عليهم قياس مستوى ضغط الدم عدة مرات في السنة.

وأضافت ألينا خريبكوفا قائلة إن ارتفاع ضغط الدم يعتبر من الأمراض المزمنة، لافتة إلى أن هذه الأمراض تتطلب رعاية طبية مستمرة، حتى إذا استقرت حالة المريض الصحية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة