ارتفاع طفيف لسعر البيتكوين عقب بيانات التضخم الرئيسية المتفائلة

كانت تعرضت أسعار البيتكوين للضغط في عام 2022 بعد انهيار عملة تيرا يو إس دي المستقرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2023 آخر تحديث: الخميس، 11 مايو 2023
ارتفاع طفيف لسعر البيتكوين عقب بيانات التضخم الرئيسية المتفائلة

شهدت أسعار العملات المشفرة ارتفاعاً طفيفاً، يوم الأربعاء، بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك الأمريكية لشهر أبريل، حيث ارتفعت عملة بيتكوين بنحو 2% إلى 28174.29 دولاراً.

ارتفاع أسعار العملات المشفرة

وفقاً لشركة تحليلات العملات المشفرة كوين متريكس، رغم ارتفاع سعر عملة بيتكوين بعد بدء الأسبوع بانخفاض حاد، لكن لا يزال السعر منخفضاً بنسبة 4.5% للأسبوع. بينما ارتفع سعر الأثير، رمز الإيثريوم، ارتفع أكثر من 1% إلى 1.873.52 دولاراً.

زاد تفاؤل المستثمرين بعد أن أظهر تقرير مؤشر أسعار المستهلكين تراجع معدل التضخم على أساس سنوي إلى 4.9% في أبريل، وهو أقل بقليل مما توقعه الاقتصاديون في استطلاع داو جونز.

قالت كالي كوكس، المحلل في شركة الاستثمار eToro: «عندما يتعلق الأمر ببيانات التضخم، تتبنى عملة البيتكوين هويتها كأصل أكثر خطورة. لقد تفوقت بيتكوين على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 في خمسة أيام من أصل ستة أيام لمؤشر أسعار المستهلك، وهي في طريقها لجعلها ستة من أصل سبعة مع مكاسب اليوم».

تأثير انخفاض التضخم

وأضافت: «التضخم ينخفض، تماماً كما أراد بنك الاحتياطي الفيدرالي، وهذا يخفف المخاوف بشأن مستقبل الاقتصاد». وأشارت إلى أن: «معدلات التضخم المنخفضة تدعم أيضاً حالة نهاية رفع أسعار الفائدة، والمعدلات الأعلى هي التي بدأت شتاء العملات المشفرة منذ أكثر من عام».

من ناحيته، قال ستيفن لوبكا، العضو المنتدب في سوان بيتكوين، إن مؤشر أسعار المستهلك يأتي أقل من توقعات الاقتصاديين مما يعزز توقعات الأسواق بوقف رفع أسعار الفائدة، وخفض أسعار الفائدة في مرحلة ما خلال هذا العام.

وأضاف: «في النهاية، يمثل هذا تخفيفاً لظروف السيولة الضيقة، وهي بيئة حققت فيها عملة البيتكوين أداءً جيداً للغاية تاريخياً».

سعر عملة البيتكوين

في صعيد متصل، ارتفعت علاقة بيتكوين مع ستاندرد آند بورز 500 إلى أعلى مستوياتها التاريخية في عام 2022 حيث رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة خلال العام. انخفض سعر العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 65% في عام 2022.

ومع ذلك، فقد انخفض هذا الارتباط مع الأسهم هذا العام. في الوقت نفسه، زاد سعر البيتكوين وارتباطه بالذهب، حيث وجدت شركة Crypto أيضاً محفزات أخرى بخلاف التضخم والاحتياطي الفيدرالي، وهي الأزمة المصرفية الإقليمية والقمع التنظيمي في الولايات المتحدة.

وفي الآونة الأخيرة، ركز المشاركون في السوق اهتمامهم على بروتوكول Ordinals، وهو بروتوكول يجعل من الممكن تخزين المحتوى الرقمي وتداوله على بيتكوين بلوكتشين وميم كوين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة