بيتكوين تتخطى 21 ألف دولار وسط تفاؤل بشأن التضخم

ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 6.5% في الاثني عشر شهراً حتى ديسمبر 2022

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
بيتكوين تتخطى 21 ألف دولار وسط تفاؤل بشأن التضخم

ارتفع سعر عملة البيتكوين بما يزيد عن 21000 دولار، يوم السبت، وسط تفاؤل بأنه ربما يكون قد وصل إلى القاع وأن التضخم قد بلغ ذروته.

ارتفاع أكبر عملة مشفرة بنسبة 7.5%

ارتفعت أكبر عملة مشفرة بنسبة 7.5% لتصل إلى 21.299 دولاراً، قبل تقليص المكاسب مع تقدم اليوم. لم يكن أعلى من 20000 دولار منذ 8 نوفمبر، وكان يوم السبت هو اليوم الحادي عشر على التوالي من التقدم.

بينما ارتفع ثاني أكبر رمز مميز إيثر بما يصل إلى 9.7%، وحقق آخرون مثل كاردانو ودوجكوين مكاسب أيضاً، كذلك ارتفع سهم سولانا بنسبة 35%.

ارتفعت القيمة السوقية الإجمالية لعالم التشفير إلى أكثر من 1 تريليون دولار لأول مرة منذ أوائل نوفمبر، وفقاً لبيانات من CoinGecko.

انخفاض توقعات التضخم على المدى القصير

انخفضت توقعات التضخم على المدى القصير في الولايات المتحدة في أوائل يناير إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقرب من عامين، مما وفر دعماً أكبر من المتوقع لمعنويات المستهلكين، وفقاً لقراءة الاستطلاع الأولية لجامعة ميتشيغان.

أظهر تقرير منفصل ارتفاع أسعار المستهلكين بنسبة 6.5% في الاثني عشر شهراً حتى ديسمبر 2022، مسجلة أبطأ معدل تضخم في أكثر من عام.

في صعيد متصل، مجلس الاحتياطي الفيدرالي في طريقه إلى التحول إلى زيادات أقل في أسعار الفائدة بعد المزيد من التباطؤ في الأسعار، على الرغم من أنه من المحتمل أن يستمر في الارتفاع حتى تظهر الضغوط علامات أكثر تحديداً على التباطؤ. ساعد ذلك في تعزيز الأصول الخطرة مثل مؤشر بورصة ناسداك 100، الذي حقق مكاسب لستة أيام متتالية.

قال شون فاريل، رئيس إستراتيجية الأصول الرقمية في فاندستارت: «كان أداء الأصول المشفرة جيداً بعد أرقام مؤشر أسعار المستهلكين؛ مما يشير إلى أن ارتباط العملة المشفرة بالماكرو لن يختفي قريباً، متابعة حركة الأسعار هذا الأسبوع أمر مشجع بالتأكيد».

وتابع: «باستثناء أي عمليات تصفية قسرية من شركة التشفير المتعثرة DCGهناك احتمال كبير أن يكون القاع المطلق لأسعار العملات المشفرة».

كان سعر البيتكوين عالقاً في نطاق ضيق يتراوح بين 16000 دولار و17000 دولار لأسابيع قبل الاختراق الأخير. لقد فاجأت التحركات الصعودية عمليات البيع القصيرة - فقد تجاوزت عمليات التصفية القصيرة للعملات المشفرة 100 مليون دولار في خمسة من الأيام الستة الماضية، وفقاً لبيانات من Coinglass. وكان إجمالي يوم السبت هو الأعلى، حيث تجاوز 449 مليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة