حان وقت بيع البيتكوين.. خبير اقتصادي يحذر مستثمري العملات المشفرة

العملات المشفرة تسجل خسارة جديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 11 مارس 2023
حان وقت بيع البيتكوين.. خبير اقتصادي يحذر مستثمري العملات المشفرة

يتم تداول العديد من العملات المشفرة بما في ذلك بيتكوين اليوم بخسائر فادحة. في وقت كتابة هذا التقرير، انخفضت بعض العملات المعدنية الكبرى بما في ذلك XRP وMATIC وبي إن بي بأكثر من 5% في 24 ساعة على التوالي. بينما تسجل بيتكوين خسارة بنسبة 7.88% في غضون 24 ساعة، انخفض إيثر رمز الإيثريوم بنسبة 8.89%.

خسائر العملات المشفرة

بالنظر إلى خسائر الأسعار الأسبوعية، فقدت بيتكوين 10.88% في الأيام السبعة الماضية بينما خسر إيثريوم 10.94% في نفس الإطار الزمني. خسرت العملات البديلة الأخرى، مثل BNB 6.66% في اتجاه سعرها على مدار 24 ساعة خلال 7 أيام.

أدت هذه الخسائر اليوم إلى انخفاض القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة إلى ما دون 900 مليار دولار، مما جعلها تبلغ 890 مليار دولار. مع نزيف السوق، ينصح ناقد العملة المشفرة والخبير الاقتصادي بيتر شيف المستثمرين ببيع البيتكوين وشراء الذهب الآن.

تعميق شتاء التشفير

في منشور على تويتر اليوم، توقع بيتر شيف أن المزيد من حالات الإفلاس ستضرب الصناعة، مما يزيد من تعميق شتاء التشفير.

يشار إلى أن شيف ذكر سيلفرغيت، البنك الصديق للعملات المشفرة الذي انهار مؤخراً، مما أدى إلى تصاعد عملات البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة. على الرغم من أن المستثمرين قد لا يدعمون تحليل شيف، إلا أن الاتجاه الهبوطي الأخير قد يغذي تأكيداته.

ولكن حتى في ذلك الوقت، لا يزال بعض المتحمسين للعملات المشفرة متمسكين بإيمانهم القوي بهذه الصناعة. على سبيل المثال، رد نجل بيتر سبنسر شيف على منشور والده، مشيراً إلى أن شركات بلوكتشين وغيرها من العملات المشفرة قد تتعطل، لكن بيتكوين ستكون قارب النجاة.

رد مستخدم آخر على تويتر أيضاً على إشارته إلى أن سيلفرغيت أصبح شيئاً من الماضي، وسأله عما إذا كان مصرفه ليس شيئاً من الماضي.

في هذه الأثناء، ليست هذه هي المرة الأولى التي يحث فيها بيتر شيف المستثمرين على بيع ممتلكاتهم. جاءت توصيته في الوقت الذي يخشى فيه السوق إصدار أول بيانات مؤشر أسعار المستهلك لعام 2023. ومع ذلك، بدلاً من الانهيار، ارتفعت بيتكوين لتصل إلى 25000 دولار.

تأثير العملات المشفرة على الوظائف

استناداً إلى تأثير وحدات الماكرو، من المحتمل أن يؤثر أحدث تقرير للوظائف غير الزراعية الصادر عن مكتب العمل والإحصاء على أسعار العملات المشفرة. ويشير التقرير إلى أن الولايات المتحدة أضافت 311 ألف وظيفة الشهر الماضي، فوق التوقعات البالغة 205 آلاف وظيفة. تكسب بيتكوين ببطء من انهيارها المباشر بعد إعلان سيلفرغيت.

تسبب انهيار بنك سيلفرغيت في حدوث فوضى في سعر بيتكوين، مما أثر على العملات المشفرة الأخرى أيضاً. حيث إن البنك كان يكافح مشكلات مع المنظمين بسبب ارتباطه بشركتي FTX وأماندا للأبحاث، وهما شركتان مفلستان حالياً. في بيانه، أثر شتاء العملات المشفرة لعام 2022 وعدوى ذلك أيضاً على قدرته على مواصلة العمليات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة