اصطياد سمكة القرش المتسببة في الهجوم المرعب على سائح بالغردقة

سمكة القرش تسببت في مقتل سائح في الغردقة بعد هجومها عليه في الماء

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
اصطياد سمكة القرش المتسببة في الهجوم المرعب على سائح بالغردقة

أعلنت مصادر بيئية في محافظة البحر الأحمر أنه تم صيد سمكة القرش مسؤولة عن هجومها على سائح في أحد شواطئ الغردقة، بعد إتاحة التنسيق بين الصيادين وباحثي البيئة بمحميات البحر الأحمر ومعهد علوم البحار.

وكان السائح الأجنبي استغاث بعد تعرضه لهجوم سمكة القرش ولقي مصرعه بعدما تعرض لإصابات بليغة بسبب الهجوم الدامي الذي تعرض له من السمكة المفترسة.

فيما تم نقل جثمان السائح إلى مستشفى الغردقة العام من أجل نقلها إلى المشرحة مع تحرير محضر بالحادث على أن تباشر النيابة التحرير في الواقعة.

فيما تمكن الصيادون من اصطياد سمكة القرش التي كانت تحوم بالقرب من سطح الماء في المنطقة وذلك حرصاً منهم على إنقاذ حياة جميع من يستخدمون المسطحات المائية في هذه المنطقة.

وتشير المصادر إلى أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أصدرت تعليماتها بتشكيل لجنة من المختصين بمحميات البحر الأحمر فور تلقي الوزارة بلاغًا بالحادث.

وقد تم إصدار تعليمات بإيقاف أنشطة السباحة والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالا وحتى الحد الجنوبي لخليج أبوسومة جنوبا لمدة يومين تبدأ من صباح اليوم التالي للحادث، حرصًا على سلامة المواطنين والمرتادين لسواحل البحر الأحمر.

وتجدر الإشارة إلى أن البيئة البحرية في منطقة البحر الأحمر تضم مختلف أنواع الأسماك والحيتان والشعاب المرجانية التي تجعلها واحدة من أجمل المناطق السياحية في مصر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة