ماكدونالدز الجديدة في روسيا تحقق أرقاماً قياسية لم تحدث من قبل

يقول الرئيس التنفيذي إن المطاعم الجديدة باعت 120 ألف برجر في يوم افتتاحها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022
ماكدونالدز الجديدة في روسيا تحقق أرقاماً قياسية لم تحدث من قبل

يبدو أن سلسلة مطاعم ماكدونالدز الجديدة التي أعيدت تسميتها في روسيا قد بدأت بداية صاخبة، فقد باعت السلسلة رقماً قياسياً يبلغ 120 ألف برجر في يوم افتتاحها، حسبما قال الرئيس التنفيذي للسلسلة.

مبيعات قياسية لسلسلة ماكدونالدز الجديدة

وبحسب موقع بيزنس إنسايدر، قال أوليغ بارويف، الرئيس التنفيذي لسلسلة مطاعم Vkusno & tochka «ماكدونالدز سابقاً» في روسيا: «لم نشهد قط مثل هذه المبيعات اليومية طوال فترة عمل ماكدونالدز في روسيا»، يشار إلى أن بارويف كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي السابق لماكدونالدز روسيا.

خرجت ماكدونالدز من السوق الروسية في مايو بعد 32 عاماً في البلاد، مستشهدة «بالأزمة الإنسانية التي سببتها الحرب في أوكرانيا، وبيئة التشغيل التي لا يمكن التنبؤ بها»، ومن ثم باعت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية الشركة الروسية إلى صاحب الترخيص المحلي ورجل الأعمال ألكسندر جوفور.

وأعيد افتتاحها في 12 يونيو تحت الاسم الجديد فكوسنو آند توتشكا Vkusno & tochka، والذي يُترجم إلى «لذيذ وهذا كل شيء». وافتتح 15 متجراً أعيدت تسميتها في موسكو وحولها في 12 يونيو الجاري، وافتتح 35 متجراً آخر في اليوم التالي، بحسب ما ذكرته وكالة رويترز.

الفرق بين السلسلة القديمة والجديدة

بحسب ما ذكره موقع بيزنس إنسايدر، فإن المطاعم التي أعيدت تسميتها في 15 يونيو الجاري تتميز بتغييرات سطحية تقتصر على العلامات والشعارات والزي الرسمي، إلا أن منتجين من القائمة بيج ماك وماك فلوريس غير متوفرة في القائمة الجديدة.

ويقول بارويف، في تصريحات لموقع رويترز، إن فكوسنو وتوتشكا تهدف إلى فتح 1000 متجر في أنحاء روسيا في غضون أربع إلى خمس سنوات، ارتفاعاً من 850 تحت علامة ماكدونالدز التجارية.

وأضاف في تصريحاته أنه حريص أيضاً على فتح سلسلة المطاعم الجديدة في مواقع جديدة، لكنه يواجه تحديات في تحديد مصادر المكونات والموردين الجدد حيث يتم استيراد «نسبة كبيرة» من المنتجات.

يذكر أن دولة روسيا تعرضت لعقوبات شاملة بسبب حربها لأوكرانيا، مما أدى إلى نقص في قطع غيار السيارات إلى دورات المياه وإصدارات هوليوود الجديدة، وانسحاب العديد من العلامات التجارية الشهيرة من أراضيها خاصة من الدول المعارضة لقرار الحرب هذا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة