طريقة تنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام عبر ناجز

إليكم بالخطوات طريقة تنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام عبر بوابة ناجز

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مايو 2023
طريقة تنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام عبر ناجز

أوضحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية، الخطوات التي يجب اتباعها لتنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام إلكترونياً عبر بوابة ناجز.

إليكم بالخطوات طريقة تنفيذ خدمة الاطلاع على الأحكام عبر بوابة ناجز

وقالت الوزارة في منشور لها عبر حساباها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه يجب في البداية اختيار جميع الخدمات الإلكترونية، ثم النقر على أيقونة القضاء، والدخول إلى خدمة الاطلاع على الأحكام.

وأشارت وزارة العدل إلى أنه بعد ذلك، يتم تقديم طلب جديد، ثم اختيار القضية، ثم بعدها اختيار الأحكام، وأخيراً يتم استعراض صك الحكم.

جدير بالذكر أن بوابة ناجز هي منصة إلكترونية أطلقتها وزارة العدل السعودية، بهدف إنجاز المعاملات العدلية إلكترونياً، وتوحيد الإجراءات القضائية، وذلك من أجل التسهيل على المستفيدين من مواطنين ومقيمين وأصحاب أعمال.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن بوابة ناجز الإلكترونية تقدم خدماتها في المحاكم والوكالات والتنفيذ والعقارات وعقود الزواج، حيث جرى تطبيقها في العشرات من محاكم الدرجة الأولى في المملكة، بهدف اختصار الإجراءات المعمول بها في جميع المحاكم.

كما أن بوابة ناجز متوفرة كذلك عبر تطبيق إلكتروني، والذي يمكن من خلاله التنقل بين الخدمات المختلفة، والتي يبلغ عددها حالياً 42 خدمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة