الأمم المتحدة تعلن إحصائيات صادمة عن المخدرات

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 مارس 2016
الأمم المتحدة تعلن إحصائيات صادمة عن المخدرات

أصدرت الأمم المتحدة، إحصائيات صادمة عن متعاطي المخدرات حول العالم، والذين يلقون حتفهم جراء الجرعات الزائدة، إضافة إلى الأنواع المختلفة من المواد المخدرة.

وأكد تقرير لعام 2015 صادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، أن 200 ألف شخص يلقون حتفهم سنوياً في العالم، جراء تعاطي المخدرات.

وأوضح التقرير، أن هناك أكثر من 200 نوع من المخدرات الصناعية ونصف الصناعية، أكثرها شهرة المسكّنات الأفيونية، والكوكائين، والقنب الهندي، والأمفيتامين، وعقارات جديدة ذات تأثير نفسي.

وقد شهد عام 2013 تعاطي 246 مليون شخص للمخدرات في العالم، تتراوح أعمارهم بين 15 إلى 64 عاما حول العالم، لافتا إلى أن ذلك الرقم يشكل زيادة بنحو 3 ملايين مقارنة بالعام الذي سبقه، بحسب التقرير.

وشدد على أن واحدا من بين كل 10 متعاطين، وقع ضحية لإدمان المخدرات، وأن 12 مليونا يتعاطونها عبر الحقن.

وسجلت الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا، أكبر نسبة للوفيات جراء تعاطي المخدرات، حيث لقي 40 ألف و393 شخص حتفهم عام 2010 في الدولة الأولى، و7 آلاف و408 آخرين في الدولة الثانية عام 2012.

وتشكل النساء ما نسبته ثلث متعاطي المخدرات، فيما تنخفض هذه النسبة بين الذين يتعالجون منه إلى الخمس، و تصدّر إنتاج الأفيون قائمة أنواع المخدرات عام 2014 بإنتاج 7 آلاف و554 طن.

وتعتبر الولايات المتحدة ودول أمريكا الجنوبية، من أهم الأسواق لتصريف الهيروين المنتج في كل من المكسيك وكولومبيا اللتان تعتبران مركزاً لإنتاجه، فيما يتم تسويق الهيروين المنتج في أفغانستان في كل من أوروبا وأفريقيا وآسيا، والشرق الأقصى وأستراليا وكندا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة