اليابان تعلن وفاة مشغلات شرائط الفيديو الشهر القادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يوليو 2016
اليابان تعلن وفاة مشغلات شرائط الفيديو الشهر القادم

نعم، لا تزال تصنع بعض الشركات اليابانية مشغلات ومسجلات شرائط الفيديو القديمة المعروفة باسم VCR، ولكن لن تبقى هذه المعلومة ذات أي قيمة مع حلول شهر أغسطس، حيث أعلنت شركة Funai Electric اليابانية المتخصصة في صناعة الأجهزة الاستهلاكية والإلكترونية، والمعروفة بكونها الشركة الكبرى الأخيرة في اليابان التي لا تزال تصنع هذه الأجهزة، أنها ستغلق خط إنتاج أجهزة مشغلات ومسجلات شرائط الفيديو في شهر أغسطس القادم.

والسبب، كما هو متوقع بالتأكيد، يكمن في الضعف الشديد الذي تعيشه سوق هذا النوع من الأجهزة، فقلة قليلة حول العالم هي التي لا تزال تستخدم شرائط الفيديو القديمة، وأضف إلى ذلك الصعوبة التي تواجهها الشركة في إيجاد المكونات الداخلية لهذه الاجهزة.

وعملت شركة Funai في مجال صناعة أجهزة تشغيل وتسجيل شرائط الفيديو منذ عام 1983، وتخصصت في القترة الأخيرة في صناعة هذه الأجهزة لصالح شركة Sanyo في اليابان، والتي كانت تبيعها بدورها في الولايات المتحدة الأمريكية. ووصل حجم مبيعات الشركة في بعض الأوقات لحوالي 15 مليون جهاز في العام، إلا أن المبيعات انخفضت بشكل كبير في العام الماضي لتصل إلى 750 ألف جهاز فقط، وهو رقم - أظنه وقد يشاركني الرأي الكثيرين - كبير بالفعل نظراً لأننا نعيش عصر الإنترنت والخدمات الرقمية مثل Netflix والمشغلات الرقمية DVD وBlu-ray.

وكانت شركة باناسونيك اليابانية هي آخر شركة تنسحب من هذا السوق منذ عدة اعوام، لتبقى شركة Funai وحدها في هذا المجال الذي كتب له النهاية مثله كالعديد من الأجهزة التي عشنا معها طفولتنا ولم تعد موجودة اليوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة