عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على 4 أندية

غرامة على مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب تصرفات الجماهير

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
عقوبات جديدة من الاتحاد الأوروبي على 4 أندية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن عدة قرارات جديدة تجاه بعض الأزمات التي شهدتها المباريات الأخيرة مثل مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي وبرشلونة الإسباني في الدوري الأوروبي.

وخرجت العقوبات الجديدة خلال اجتماع هيئة الرقابة والأخلاق والتأديب في "يويفا" يوم 1 مارس لفرض غرامات على الأندية في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات.

أسباب عقوبات الاتحاد الأوروبي على مانشستر يونايتد

قامت عدد من جماهير مانشستر يونايتد الإنجليزي بانتهاك عدة محظورات خلال مواجهة برشلونة في الدور الإقصائي من بطولة الدوري الأوروبي.

ووقع الاتحاد الأوروبي غرامة قدرها 5460 جنيها استرليني على مانشستر يونايتد (6،125 يورو) بسبب تصرفات جماهيره بملعب "سبوتيفاي كامب نو".

كما تم تغريم ميلان 19000 يورو (16929 جنيهًا إسترلينيًا) بسبب قيام مشجعيه بإغلاق الممرات العامة وإشعال الألعاب النارية خلال الفوز 1-0 على توتنهام في 14 فبراير.

وفرض يويفا كذلك غرامة على بوروسيا دورتموند قدرها 10000 يورو (8908 جنيه إسترليني) بسبب تأخر انطلاق المباراة في فوزه 1-0 على تشيلسي في ذهاب المواجهة يوم 15 فبراير، وتم تحذير المدرب إدين تيرزيتش والفريق بسبب سلوكهم.

والغرامة الأكبر كانت من نصيب بنفيكا البرتغالي بقيمة 25 ألف يورو (22.726 جنيه إسترليني)، بسبب استخدام مشجعيه لألعاب نارية في مباراة الذهاب ضد كلوب بروج