أفضل 4 نصائح للنجاح يشاركها الرؤساء التنفيذيون لعام 2023

ابدأ أولاً من حياتك الشخصية حتى تقود مهنتك

  • تاريخ النشر: السبت، 31 ديسمبر 2022
أفضل 4 نصائح للنجاح يشاركها الرؤساء التنفيذيون لعام 2023

في كل عام، لا يوجد نقص في الحكمة القيمة التي يتقاسمها القادة الملهمون والمؤثرون. على الرغم من كل فترات الصعود والهبوط، لم يكن عام 2022 مختلفاً، فيما يلي بعض أفضل نصائح النجاح التي شاركها كبار المديرين التنفيذيين هذا العام يمكنك أن تتبعها في العام الجديد.

تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة آبل

بالنسبة لشخص مكلف بتقديم إمداد ثابت من النصائح التجارية ونصائح القيادة، جاءت بعض أفضل نصائح كوك لعام 2022 في نهاية المطاف من خطاب افتتاحي ألقاه في جامعة غالوديت في واشنطن العاصمة، حيث إن الجامعة للطلاب الصم وضعاف السمع.

في خطاب تمت ترجمته إلى لغة الإشارة الأمريكية، شجع كوك الطلاب المتخرجين على اتباع تكتيك واحد لاتخاذ القرار «اتبع بوصلتك الأخلاقية قبل كل شيء».

قال كوك إن هذا التكتيك هو الذي سيؤدي إلى تحقيق أكبر قدر من النجاح المهني والشخصي، مضيفاً أن «الشعور بالمعنى» هو الذي جذبه إلى شركة آبل في عام 1988.

وتابع: «أنا أعلم في قلبي: أن تظل صادقاً مع من أنت وما تعتقد أنه أحد أهم الخيارات التي يمكنك اتخاذها. سوف يساعدك على تكوين علاقات أفضل، سوف يساعدك على العثور على المزيد من الرضا في عملك. وبقليل من الحظ وبذل الكثير من الجهد، سيساعدك هذا في بناء حياة ذات مغزى أكبر».

شارك كوك أيضاً إحدى أسهل الطرق لتحديد الشفرة الأخلاقية الخاصة بك، والتي ستساعدك على تطوير «فهم عميق لمن تكون وماذا تؤمن»، تخيل موقفاً غير مؤكد، وتخيل كيف ستستجيب في عالم مثالي تماماً.

وأضاف: «عندما تتخيل مستقبلك، السؤال الذي يجب أن تطرحه ليس ماذا سيحدث؟ ولكن من سأكون عندما يحدث ذلك؟ أتمنى أن تكون لطيفاً وعطوفاً، أتمنى أن ترى أن هناك عجباً في أن تكون جزءاً من شيء أكبر منك. ويوجد السحر في خدمة الآخرين».

كلير بابينو فونتينو الرئيس التنفيذي لشركة Feeding America

تعرف كلير بابينو فونتينو، المديرة التنفيذية لشركة Feeding America، أهمية رد الجميل، أثناء قيادته لأكبر منظمة للإغاثة من الجوع في أمريكا، كانت بابينو فونتينو تبحث باستمرار عن المشورة المهنية التي تركز على بناء حياة ومهنة مُرضية.

تقول فونتينو «افترض دائماً النوايا الحسنة لزملائك في العمل، وأن الناس يريدون العمل معاً لفعل الخير»، مشيرة إلى أن افتراض الأفضل في الآخرين لم يكن أقل من «التحول» في حياتها ومسيرتها المهنية.

إد باستيان الرئيس التنفيذي لشركة دلتا إيرلاينز

طوال فترة الوباء، كان السفر الجوي في طليعة تحديات عصر كورونا، من إلغاء الرحلات إلى نقص الموظفين إلى زيادة العدوانية من العملاء، من المنطقي إذن أن يتمتع إد باستيان، الرئيس التنفيذي لشركة دلتا، بميزة فريدة حول القيادة الفعالة أثناء الاضطرابات والاضطرابات وعدم اليقين العام.

في بداية عام 2022، تحدث حول القيادة أثناء الأزمات، حيث شدد على أهمية البقاء على مقربة من فريقك خلال الأوقات الصعبة، من السهل عندما يكون من الصعب عليك أن تخجل عندما لا يكون لديك إجابات للأسئلة التي تحتاجها، ليس من المهم أبداً أن تكون مرئياً وأن تدع الناس يعرفون ما تعرفه وما لا تعرفه.

بيث فورد الرئيس التنفيذي لشركة لاند أو ليكس

بيث فورد، الرئيس التنفيذي لشركة لاند أو ليكس، ليست غريبة على النجاح، بعد مناصب قيادية في كل مكان من شركة بيبسيكو إلى سكولاستيك، فإن فورد تسلق سلم الشركة مليئة بالمعالم البارزة، فورد هي أول رئيسة تنفيذية لشركة لاند أو ليكس في تاريخها الذي يزيد عن 100 عام.

ومع ذلك، على الرغم من كل الجوائز التي حصلت عليها، قالت فورد إن أفضل نصيحة مهنية تلقتها جاءت من محادثة مع والدتها عندما كانت فورد يبلغ من العمر 11 عاماً فقط.

كانت فورد «تثير غضباً» بشأن مشكلة افترضت أن والدتها تفهمها، خاصة وأنها الشقيقة الوسطى بين 7 أشقاء، تقول فورد: «فالتفتت أمي نحوي وقالت: إذا كنتِ تريدين شيئاً، فعليكِ أن تطلبه؛ أنا لست قارئاً للأفكار، وأتذكر تلك اللحظة بوضوح شديد».

بالنسبة لفورد، أكدت اللحظة على أهمية الدفاع عن احتياجاتك الخاصة، التي لا تزال تعتبرها مهارة حاسمة عند بناء حياتك المهنية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة