تعرف عما سيفعله جيف بيزوس بعد تنحيه عن منصبه بشركة أمازون Amazon

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 فبراير 2021 آخر تحديث: الأحد، 07 فبراير 2021
تعرف عما سيفعله جيف بيزوس بعد تنحيه عن منصبه بشركة أمازون Amazon
مقالات ذات صلة
السبب وراء تنحي جيف بيزوس عن منصبه في «أمازون»
ثروة جيف بيزوس تتضاعف بعد ساعات من تنحيه عن أمازون
جيف بيزوس يتنحى عن منصبه في «أمازون»

كشف رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون Amazon، عما سيفعله خلال الفترة المقبلة بعدما تنحى عن منصبه كرئيس تنفيذي لعملاق التجارة الإلكترونية حول العالم.

ماذا سيعمل جيف بيزوس عقب استقالته من منصبه في أمازون؟

وأشار بيزوس، الذي تصدر قائمة أغنى أغنياء العالم لفترة طويلة، إلى أنه سيستغل وقت فراغه في العديد من المبادرات التي كان قد أنشأها في فترات سابقة، فبحسب رسالة صادرة عنه لموظفي شركة أمازون Amazon، أوضح أنه سيُركز على The Day One Fund، وهو صندوق قيمته مليار دولار أنشأه عام 2018، بهدف فتح مدارس تمهيدية بمنح كاملة في المجتمعات المحرومة من الخدمات، بالإضافة إلى تمويل المنظمات غير الهادفة للربح التي تدعم العائلات المشردة.

ونوه مؤسس شركة أمازون، خلال رسالته لموظفيه، إلى أنه سيتفرغ أيضاً لصندوق Bezos Earth Fund، الذي بدأه قبل عام بتعهد قدره 10 مليارات دولار بهدف مكافحة تغير المناخ من خلال إصدار منح إلى: العلماء النشطاء، المنظمات غير الحكومية وأي جهد يوفر إمكانية حقيقية للمساعدة في الحفاظ على العالم الطبيعي وحمايته وكذلك سيزيد من الوقت الذي كان يُخصصه لصحيفة "واشنطن بوست"، التي أشتراها عام 2013 مقابل 250 مليون دولار.

استقالة جيف بيزوس من منصبه بشركة أمازون

وكان جيف بيزوس، قد أرسل لموظفي شركته ما يُفيد بانتقاله من منصب المدير التنفيذي لـ "أمازون Amazon" إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة أمازون:"كونك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون هي مسؤولية عميقة، وتستهلك الكثير.. وعندما تكون لديك مسؤولية من هذا القبيل، من الصعب أن تلفت الانتباه إلى أي شيء آخر".

من هو المدير التنفيذي الجديد لشركة أمازون Amazon؟

وسيحل آندي جاسي، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لخدمات أمازون Amazon ويب، بدلاً من جيف بيزوس، فكتب بيزوس أن جاسي سيكون قائداً بارزاً، وأن لديه "ثقة كاملة".

من هو آندي جاسي؟

وانضم أندي جاسي إلى شركة أمازون Amazon في عام 1997؛ حيث طُرحت أمازون Amazon للاكتتاب العام، وسرعان ما ارتقى في صفوفه وأصبح من المقربين من بيزوس، فقاد فريق خدمات الويب السحابية في أمازون منذ عام 2003 إلى العمل الضخم الذي يولد أكثر من 40 مليار دولار في الإيرادات السنوية، مع أكثر من 30٪ من حصة السوق.

ويقول المطلعون على الأمر إن بيزوس لديه ثقة لا حدود لها في جاسي، الذي كان ترقيته من نائب رئيس AWS الأول إلى الرئيس التنفيذي في عام 2016.

ووصف الأشخاص الذين عملوا مع جاسي، الذي يبلغ من العمر 53 عاماً، بأنه شخص لطيف حقاً ومع ذلك يضع توقعات عالية لموظفيه ويتوقع منهم أن يرتقوا إلى مستوى التحدي، هذا ما فعله حينما أصبح الرئيس التنفيذي لخدمات أمازون Amazon ويب.