بعد الهجوم الكبير.. رئيس اتحاد الكرة الفرنسي يعتذر لزين الدين زيدان

تعرض نويل لو جرايت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم لهوم شديد بسبب هجومه على زين الدين زيدان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
بعد الهجوم الكبير.. رئيس اتحاد الكرة الفرنسي يعتذر لزين الدين زيدان

تسبب الهجوم الذي تعرض له نويل لو جرايت، رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، بعد تصريحاته عن النجم الفرنسي زين الدين زيدان، في اعتذاره السريع لزيدان.

وقال رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "ليكيب": "أرغب في الاعتذار عن حديثي حول زين الدين زيدان، وأؤكد أن حديثي السابق لا يعني عدم تقديري لزيدان كلاعب ومدرب كبير حقق الكثير من الإنجازات".

وأضاف نويل لو جرايت: "كانت تعليقاتي حول زيدان سخيفة بالفعل وتسببت في سوء تفاهم كبير، ولكن زيدان يجب أن يعرف أنني احترمه كثيرا كما يحترمه الشعب الفرنسي بالكامل".

وكانت تصريحات رئيس اتحاد الكرة الفرنسي حول إمكانية تولي زين الدين زيدان تدريب منتخب الديوك الفرنسية، قد أثارت غضب الجماهير الفرنسية وعدد من اللاعبين والمسئولين حتى أن نادي ريال مدريد الإسباني أصدر بيانا رسميا يهاجم فيه نويل لو جرايت.

وقال نويل لو جرايت إنه "لا يبالي بتدريب زيدان لمنتخب البرازيل بدلا من فرنسا، وتابع: "يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده".

كما قال رئيس اتحاد الكرة الفرنسي: "زيدان دائما على الرادار ولديه الكثير من المشجعين الذين ينتظرون رحيل المدرب الحالي ديديه ديشامب، وأنا لم أقابل زيدان ولن أحدثه حتى على الهاتف".

وتعرض نويل لو جرايت لهجوم شديد بعد هذه التصريحات، حيث قال نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي، إنه يأسف للتصريحات التي أدلى بها رئيس اتحاد الكرة الفرنسي، معتبرا أن زيدان من أساطير الرياضة العالمية.

وأضاف بيان ريال مدريد: "تصريحات نويل لو جرايت تشير إلى عدم احترام لأحد الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم في العالم".

كما قال كيليان مبابي، لاعب منتخب فرنسا ونادي باريس سان جيرمان: "زيدان هو فرنسا.. يجب ألا نقلل من احترامه".

وكان زيدان، الذي تولى تدريب نادي ريال مدريد وفاز معهم بدوري أبطال أوروبا 3 مرات على التوالي، قد تم ترشيحه لتدريب منتخب البرازيل خلفا للمدرب السابق تيتي، كما تم ترشيحه لتدريب منتخب فرنسا.

ودائما ما يعبر زيدان عن رغبته في تدريب منتخب فرنسا، وقال في تصريحات صحفية: "منتخب فرنسا محفور في ذهني، وسأدربه لو حصلت على الفرصة".

وجدد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم تعاقده مع ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، ليستمر في تدريب المنتخب حتى يونيو 2026، لينهي الجدل حو إمكانية رحيل ديشامب، وتولي زين الدين زيدان بدلا منه.

وكان منتخب فرنسا قد وصل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه، وخسر لقب المونديال أمام منتخب الأرجنتين.

ويستكمل ديشامب مسيرته مع منتخب فرنسا التي بدأها في عام 2012، حيث قاد الفريق في 139 مباراة وفاز في 89 مباراة وتعادل في 28 مباراة وخسر 22 مباراة، وحصل على بطولة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، ودوري الأمم الأوروبية 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة