السعودية تتفوق على الأردن بثنائية في تصفيات مونديال 2026

الأخضر تفوق على النشامى بهدفين نظيفين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 نوفمبر 2023
السعودية تتفوق على الأردن بثنائية في تصفيات مونديال 2026

تغلب المنتخب السعودي على مضيفه المنتخب الأردني 2-0 في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، في المواجهة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي.

وسجل صالح الشهري هدفي المنتخب السعودي في الدقيقتين 8 و 30 ليقود الأخضر لتحقيق فوز جديد في مشواره بالتصفيات المزدوجة المؤهلة للمونديال.

وقدم منتخب السعودية أداءً رائعًا واستحق الفوز، بينما ظهر منتخب الأردن بمستوى ضعيف وتائه طوال شوطي المباراة.

واستعاد المنتخب السعودي صدارة المجموعة السابعة برصيد 6 نقاط، يليه طاجيكستان برصيد 4 نقاط، ثم الأردن بنقطة واحدة، وأخيرًا باكستان بدون نقاط.

وبدأت المباراة بشكل سريع وكلا المنتخبين يظهران طموحًا هجوميًا، حيث قام التعمري بتمريرة جيدة داخل منطقة الجزاء لكن لم يتمكن المهاجمون من استغلالها.

ولم يستغرق المنتخب السعودي وقتًا طويلاً للرد، حيث استغل عبدالله رديف كرة عرضية برأسه ومرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الأردني.

وكان من الواضح أن مدرب المنتخب السعودي، مانشيني، يسعى للتسجيل المبكر وتمكن من السيطرة على وسط الملعب.

وتسببت مخالفة إحسان حداد من الجهة اليمنى في حصول المنتخب السعودي على ضربة حرة مباشرة، سددها صالح الشهري برأسه بين المدافعين ليسجل هدف التقدم للسعودية في الدقيقة 8.

واستفز الهدف المنتخب الأردني وزاد من هجماته، وكاد التعمري أن يحرز هدفًا خطيرًا، لكن تسديدته كانت ضعيفة وتصدى الحارس السعودي لها.

وطالب لاعبو الأردن بركلة جزاء بعد الشكوك حول لمس الكرة ليد مدافع السعودية، لكن الحكم قرر استمرار اللعب.

وعزز المنتخب السعودي تقدمه بالهدف الثاني عندما اخترق علي الهزازي الدفاع الأردني ومرر الكرة لصالح الشهري الذي وجد نفسه أمام المرمى وسددها على يمين الحارس الأردني في الدقيقة 30.

ومنعت العارضة الحارس الأردني من تسجيل الهدف تقليص الفارق في الشوط الأول، حيث قام أنس بني ياسين بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الشوط الثاني، حاول المنتخب الأردني تحسين أدائه وخلق فرص للتسجيل، لكن المنتخب السعودي بقي متماسكًا في الدفاع وتصدى للهجمات الأردنية.

وتمكن المنتخب السعودي من الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة، وبذلك حقق الفوز بنتيجة 2-0.

وبهذا الفوز، يواصل المنتخب السعودي مشواره في التصفيات الآسيوية بثقة ويسعى للتأهل إلى كأس العالم 2026.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة