أرقام قياسية لصلاح وتريزيجيه وفيتوريا بعد فوز مصر في تصفيات المونديال

فاز منتخب مصر على منتخب سيراليون بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 نوفمبر 2023
أرقام قياسية لصلاح وتريزيجيه وفيتوريا بعد فوز مصر في تصفيات المونديال

شهدت مباراة منتخب مصر أمام منتخب سيراليون في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026، تسجيل أرقام قياسية لقائد منتخب الفراعنة محمد صلاح وزميله محمود حسن تريزيجيه ومدرب المنتخب روي فيتوريا.

وفاز منتخب مصر على منتخب سيراليون بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، وأحرز محمود حسن تريزيجيه هدفي منتخب مصر.

وتصدر منتخب مصر ترتيب مجموعته في تصفيات بطولة كأس العالم برصيد 6 نقاط بعد الفوز على منتخب جيبوتي بنتيجة 6-0 في الجولة الأولى، وعلى سيراليون بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية.

رقم قياسي جديد لمحمد صلاح مع منتخب مصر

حقق قائد منتخب مصر محمد صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا مع منتخب الفراعنة بعد مباراة سيراليون في تصفيات كأس العالم، حيث قام بصناعة الهدف الثاني لمنتخب مصر والذي أحرزه زميله محمود حسن تريزيجيه.

ووصل محمد صلاح إلى صناعة الهدف رقم 30 في تاريخه الدولي مع منتخب مصر.

ولعب محمد صلاح 93 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ عام 2011، وأحرز 53 هدفا وصنع 30 هدفا.

كما أصبح محمد صلاح الهداف التاريخي لمنتخب مصر في تصفيات بطولة كأس العالم، وذلك بعد تسجيله 4 أهداف في مباراة مصر أمام جيبوتي، ليصل إلى 15 هدفًا ويصبح اللاعب الأكثر إحرازا للأهداف في تصفيات المونديال مع منتخب الفراعنة.

تريزيجيه يواصل التألق تحت قيادة فيتوريا

أصبح السجل التهديفي الأفضل لنجم منتخب مصر محمود حسن تريزيجيه، تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، متجاوزا رقمه التهديفي الذي حققه خلال تولي خافيير أجيري تدريب منتخب الفراعنة.

وأحرز محمود حسن تريزيجيه هدفي منتخب مصر أمام منتخب سيراليون ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وسجل محمود حسن تريزيجيه 6 أهداف مع منتخب مصر تحت قيادة المدرب البرتغالي روي فيتوريا، ليصل إلى هدفه السادس في 7 مباريات دولية مع منتخب مصر.

وأحرز محمود حسن تريزيجيه 6 أهداف في شباك منتخبات بلجيكا، وغينيا، وجنوب السودان، وجيبوتي، وسيراليون، ولم يحرز أهدافا في مباراتي زامبيا والجزائر فقط.

وإجمالا، أحرز تريزيجيه 6 أهداف مع منتخب مصر تحت قيادة روي فيتوريا، و4 أهداف تحت قيادة خافيير أجيري، وهدفين تحت قيادة هيكتور كوبر، وهدف تحت قيادة حسام البدري، وهدف تحت قيادة كارلوس كيروش.

وشارك محمود حسن تريزيجيه في 65 مباراة دولية مع منتخب مصر منذ عام 2014، وأحرز 14 هدفا وصنع 7 أهداف.

رقم مميز لروي فيتوريا مع منتخب مصر

نجح المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، في تحقيق أرقام قياسية بعد فوز منتخب الفراعنة على منتخب سيراليون في تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى بطولة كأس العالم.

وحقق روي فيتوريا الفوز في 11 مباراة من إجمالي 13 مباراة قاد فيها منتخب مصر.

واستمر روي فيتوريا في سلسلة الانتصارات في المباريات الرسمية، حيث لعب منتخب مصر 6 لقاءات رسمية في تصفيات بطولة كأس الأمم الإفريقية وبطولة كأس العالم، وفاز في الست مباريات، كما أحرز لاعبو الفراعنة 17 هدفا واستقبلت شباك المنتخب المصري هدفا واحدا وخرج المنتخب بشباك نظيفة في 5 مباريات.

وعادل روي فيتوريا رقم هيكتور كوبر وبوب برادلي مدربا منتخب مصر السابقين، حيث حقق الفوز الثالث مع منتخب مصر خارج ملعبه، وهو ما لم يحدث منذ 7 سنوات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة