صلاح يقود مصر للفوز بسداسية على جيبوتي في تصفيات مونديال 2026

نجم الفراعنة يسجل سوبر هاتريك في شباك جيبوتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 نوفمبر 2023
صلاح يقود مصر للفوز بسداسية على جيبوتي في تصفيات مونديال 2026

في مباراته الافتتاحية في تصفيات كأس العالم 2026، حقق منتخب مصر فوزًا ساحقًا على ضيفه جيبوتي بنتيجة 6-0 في مباراة أقيمت مساء اليوم الخميس في استاد القاهرة ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى.

وتألق النجم محمد صلاح، قائد منتخب مصر، حيث سجل 4 أهداف (هاتريك) في الدقائق 17 و22 من ركلة جزاء و48 و69، بينما سجل مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73، وأحرز محمود حسن "تريزيجيه" الهدف السادس في الدقيقة 89.

وبفضل هذا الفوز، يتصدر منتخب مصر المجموعة بقيادة المدير الفني البرتغالي، بعد تعادل إثيوبيا مع سيراليون في المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء. وتبقى مباراة ثالثة في هذه الجولة للمجموعة السادسة تجمع بين بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

وكانت المباراة من جانب واحد تمامًا، حيث سيطر منتخب مصر على أحداث المباراة منذ بدايتها وحقق فوزًا ساحقًا على حساب الضيوف، مما يعتبر تحذيرًا قويًا للفرق المنافسة.

بدأ منتخب مصر المباراة بنشاط هجومي مكثف، حيث أنشأ العديد من الفرص، بما في ذلك محاولات لعمر مرموش ومحمد عبد المنعم ومحمد النني، لكن الحارس الجيبوتي تألق وأبعد تسديداتهم. وفي الدقيقة 17، سجل محمد صلاح الهدف الأول بعد تمريرة عرضية رائعة.

وتم احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب مصر بعد سقوط عمر كمال في منطقة الجزاء، وسجل محمد صلاح الهدف الثاني في الدقيقة 22 من تسديدة قوية من ركلة جزاء.

واستمرت الهجمات من جانب منتخب مصر، حيث أبعد الدفاع الجيبوتي كرات عرضية من محمد صلاح ومحمد النني، وخرج الشوط الأول بتقدم منتخب مصر.

وفي الشوط الثاني، استبدل منتخب مصر محمد عبد المنعم بعلي جبر في الدفاع، وفي الدقيقة 48 سجل محمد صلاح الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من أحمد فتوح.

وأضاع مصطفى محمد عدة فرص للتسجيل قبل أن ينجح في تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 69 بعد تمريرة من محمود حسن "تريزيجيه".

وواصل منتخب مصر سيطرته على المباراة وأحرز مصطفى محمد الهدف الخامس في الدقيقة 73 بعد تمريرة من محمد صلاح. وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، سجل محمود حسن "تريزيجيه" الهدف السادس لمنتخب مصر في الدقيقة 89 بعد تمريرة من أحمد فتوح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة