ماراثون الرياض 2022 ينطلق بجوائز تتخطى مليوني ريال

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 مارس 2022
ماراثون الرياض 2022 ينطلق بجوائز تتخطى مليوني ريال

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن تنظيم ماراثون الرياض 2022 بدعم مباشر من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكشف الاتحاد السعودي للرياضة للجميع عن انطلاق ماراثون الرياض 2022 يوم السبت المقبل الموافق 5 من شهر مارس الجاري وذلك في ظل استكمال كافة الاستعدادات الخاصة بتنظيم هذا الماراثون.

ويستقبل ماراثون الرياض 2022 مختلف محبي وعشاق الرياض في مدينة الرياض وكذلك المشاركون من جميع مناطق المملكة المختلفة ومن جميع أنحاء العالم كذلك.

جوائز ماراثون الرياض 2022 

ويقدم ماراثون الرياض 2022 للمشاركين والفائزين جوائز تزيد على مليوني ريال سعودي، ويتوقع بأن يشهد الماراثون حضوراً تاريخياً سيحطم الرقم القياسي للمشاركات القياسية.

ويعتبر ماراثون الرياض 2022 معتمداً من الاتحادين الآسيوي والدولي لألعاب القوى وهو ما يمنحه قوة في المشاركة نظراً لحرص الكثيرين من محبين هذه الرياضة على المشاركة.

كما يوجد في ماراثون الرياض 2022 الكثير من شركاء النجاح من الجهات الحكومية بداية من رؤية المملكة 2030 وكذلك برنامج جودة الحياة بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية العربية السعودية، والاتحاد السعودي لألعاب القوى وكذلك المركز الوطني للفعاليات، وجامعة الملك سعود أيضاً.

وتبدأ أولى سباقات الماراثون بمسافة 42 كيلومتراً، على أن يكون خط البداية في جامعة الملك سعود في تمام الساعة 6:15 صباحاً، وتوفر المشاركة في ماراثون الرياض الفرصة للمشاركين فيه لاستكشاف العديد من المعالم السياحية حول مدينة الرياض مثل منطقة الدرعية والطرق الرئيسية والمدينة الرقمية وكذلك جامعة الملك سعود.

وينطلق ماراثون الرياض 2022 برعاية شركة سابك وشركة روشن العقارية وشركة هواوي والعديد من الرعاة والشركاء الرسميين الداعمين للحدث.

فعاليات عديدة في ماراثون الرياض 2022 

ويشمل ماراثون الرياض 2022 العديد من السباقات التي تحفز وتشجع الناس من كل الأعمال والقدرات والخلفيات المختلفة للمشاركة في هذا الحدث المهم.

ويمكن للعدائين الذين تبلغ أعمارهم 18 عاماً فأكثر المشاركة في سباق نصف ماراثون والذي سيمتد مساره على مسافة 21.1 كيلومتر بالإضافة إلى سباق 10 كيلومترات المفتوح للفئة العمرية التي تبدأ من 17 عاماً فيما أعلى.

وينظم ماراثون الرياض 2022 كذلك سباق بطول 4 كيلومترات فقط لفئتي المبتدئين والأطفال، ويوفر الماراثون الفرصة للجميع المشاركة في هذه السباقات بعد التسجيل عبر الموقع الرسمي للماراثون.

وينتظر أن تقام فعالية قرية الماراثون خلال الرابع والخامس من شهر مارس الجاري، ويتمكن المشاركون خلالها من الحصول على الزي الرياضي ومنحهم فرصة المشاركة في الفعاليات الصباحية المصاحبة للماراثون.

ويمكن من خلال فعالية قرية الماراثون الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة الرياضية والترفيهية، وتناول أنواع مختلفة من الأطعمة، والاستمتاع بأجواء موسيقية، والاستفادة من دروس اللياقة وغيرها.

وتبدأ فعالية قرية الماراثون ابتداءً من يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، فيما تنطلق الفعاليات يوم السبت ابتداءً من الساعة الخامسة ونصف صباحاً وحتى الساعة الثالثة مساءً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة