قياس يدعو الطلاب لتحديث البريد الإلكتروني والهوية

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مايو 2020
قياس يدعو الطلاب لتحديث البريد الإلكتروني والهوية

أعلن المركز القومي للقياس والتقويم التابع لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ضرورة بدء الطلاب والطالبات في تحديث البريد الإلكتروني الشخصي الخاص بهم، مع التحقق من الهوية ومحل الإقامة أيضاً؛ استعداداً لخوض امتحان الاختبار التحصيلي، المقرر عقده في شهر شوال 1441 هـ المقبل.

عقد الاختبار التحصيلي إلكترونياً:

وكان مركز قياس أعلن مسبقاً عقد الاختبار التحصيلي لهذا العام إلكترونياً، من خلال اتباع منظومة التقويم عن بُعد، التي يتم اتباعها حالياً في أغلب البلدان؛ في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المملكة العربية السعوية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

رابط المركز القومي للقياس والتقويم:

ويمكن للطلاب والطالبات تحديث البريد الإلكتروني في حسابهم الشخصي، كذلك التأكد من رقم الهوية وتحديثها؛ استعداداً لخوض الاختبار التحصيلي المزمع عقده في شهر شوال المقبل، عبر الرابط الخاص بالمركز من (هنا).

تحديث البريد الإلكتروني والتحقق من رقم الهوية عبر قياس:

وأعلنت الهيئة القومية للقياس والتدريب الخطة الزمنية لدخول الطلاب والطالبات عبر رابط قياس للخدمات الإلكترونية؛ لتحديث البيانات الخاصة بهم بالبريد الإلكتروني وكذلك التحقق من رقم الهوية ومحل الإقامة، قبل الشروع في فتح منصة التسجيل لأداء الاختبار التحصيلي الإلكتروني على النحو التالي:

  • بالنسبة للطلاب: سيتم التحديث والتحقق في الفترة من 8/5/2020 وحتى 9/5/2020.
  • بالنسبة للطالبات: سيتم التحديث والتحقق في الفترة من 10/5/2020 وحتى 11/5/2020.

وتعود أهمية الاختبار التحصيلي الدراسية إلى تقييم الطالب في الدخول للجامعات، بالإضافة لاختبار القدرات العامة، بجانب نتيجة الطالب أو الطالبة في امتحانات الثانوية العامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة