بيونسيه تحطم الرقم القياسي وتحصد أكبر عدد من جوائز غرامي

باتت المغنية الأميركية بيونسيه أكثر شخص ينال جوائز غرامي على الإطلاق

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 فبراير 2023
بيونسيه تحطم الرقم القياسي وتحصد أكبر عدد من جوائز غرامي

دخلت النجمة العالمية بيونسيه التاريخ بتحطيمها الرقم القياسي في تاريخ جوائز غرامي، لتصبح أكبر نجمة تحصد جوائز غرامي على الإطلاق بعدد 32 جائزة من أصل 88 ترشيحًا خلال مسيرتها الفنية.

وفي حفل توزيع جوائز غرامي 2023 حصلت بيونسيه على 4 جوائز، وهي أفضل تسجيل إلكتروني راقص عن أغنيتها Break My Soul، وجائزة غرامي لأفضل أداء R & B تقليدي عن أغنيتها Plastic Off the Sofa.

حصلت كذلك على جائزة غرامي لأفضل أغنية R & B عن أغنية Cuff It، وجائزة غرامي لأفضل ألبوم للموسيقى الإلكترونية الراقصة عن ألبوم Renaissance، وتعد جوائز غرامي بالنسبة إلى الموسيقى بمثابة جوائز الأوسكار سينمائيًا.

وبحصولها على هذه الجوائز حطمت بيونسيه رقم قائد الأوركسترا الشهير جورج شولتي الذي حصد طوال مسيرته الفنية على 31 جائزة غرامي من أصل 47 ترشيحًا طوال مسيرته.

وفي عام 2021 كانت بيونسيه أكثر الحاصدات للجوائز، فقد فازت بجائزة غرامي الـ28 في مسيرتها الفنية، وحطمت الرقم القياسي السابق لها الذي كانت تملكه المغنية أليسون كراوس، كما أصبحت متساوية مع المنتج كوينسي جونز.

ورغم هذا النجاح في عام 2021 لم يحالفها الفوز لاقتناص جائزة ألبوم العام رغم ترشحها 9 جوائز في المهرجان، وفي حفل توزيع الجوائز لعام 2023، حصل النجم البريطاني هاري ستايلز على جائزة غرامي 2023 لألبوم العام.

بينما فازت المغنية البريطانية أديل على جائزة غرامي واحد عن فئة موسيقى البوب، أما تايلور سويفت فقد حصلت على جائزة غرامي أفضل أغنية مصورة  عن أغنية "أو تو ويل".

ألقت خطابًا مؤثرًا

وصلت النجمة العالمية بيونسيه إلى الحفل متأخرة بسبب زحمة السير، ولكنها تمكنت من الصعود على المسرح وألقت خطابًا مؤثرًا بعد حصولها على جوائزها الأربع، حيث توجهت بالشكر إلى زوجها جاي زي الذي صفق لها وكان فخورًا وفرحًا بزوجته.

وجهت بيونسيه أيضًا الشكر لأطفالها الثلاثة ووالديها وعمها الراحل جوني الذي أهدته له أغنيتها "عصر النهضة".

وفي خطابها قالت بيونسيه: "أحاول ألا أكون عاطفية، أشكر الله على حمايتي، وأود أن أشكر عمي جوني الذي رحل ولكن روحه موجود، وأشكر والديّ لحبهما ودعمهما الدائم لي".

كما تابعت بيونسيه قائلة: "أود أيضًا أن أشكر زوجي الجميل وأطفالي الثلاثة الذين يشاهدون الحفل من المنزل."  وأنهت خطابها بشكر القائمين على جوائز غرامي.

ردود فعل المعجبين

وكانت ردود فعل عشاق ومحبي نجمة البوب العالمية فرحة بهذا الإنجاز، حيث عبروا عن سعادتهم وفخرهم بما حققته، وأشادوا بإنجازها التاريخي، وعبروا عن فرحهم بقولهم: "فعلتها امرأة سوداء".

أما بيونسيه فقد نشرت على حسابها على إنستغرام مجموعة من الصور لها مع جوائز غرامي التي حصلت عليها، وكتبت أسفلها: "شكرًا لكم جميعًا على حبكم وولائكم أشعر بالامتنان الشديد".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Beyoncé (@beyonce)

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة