Airpods 3: تعرفوا على مزايا وسعر سماعات آبل اللاسلكية الجديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021
Airpods 3: تعرفوا على مزايا وسعر سماعات آبل اللاسلكية الجديدة

كشفت شركة آبل Apple الأمريكية عن الجيل الثالث من سماعات إيربودز اللاسلكية Airpods 3، وذلك خلال مؤتمر خاص أقامته، أمس الاثنين، عبر شبكة الإنترنت.

مميزات سماعات Airpods 3 اللاسلكية الجديدة

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد قامت آبل بدعم سماعات إيربودز 3 بالعديد من المزايا والتقنيات الجديدة، لعل أبرزها هو أنها جاءت بتصميم جديد مختلف عن الأجيال السابقة، مع صوت أكثر وضوحاً، وبطارية أطول عمراً، بالإضافة إلى دعمها مقاومة الماء والعرق، وميزة الصوت المحيطي.

ونستعرض معكم فيما يلي المزيد من التفاصيل حول مزايا سماعات Airpods 3 الجديدة:

تصميم جديد

أتت سماعات AirPods 3 بتصميم جديد مختلف عن الأجيال السابقة، ومشابه إلى حد ما مع تصميم سماعات إيربودز برو، ولكن مع سيقان أقصر، دُمج فيها مستشعر للتحكم في تشغيل الوسائط من خلال استشعار قوة الضغط، كما أنها جاءت بمقاس واحد بدون أطراف سبليكون، على عكس AirPods Pro.

ووفقاً لما قالته آبل، فإن التصميم الجديد جعل سماعات آيربودز 3 أخف وزناً، وهو ما سيمنح المزيد من الراحة للمستخدمين عند ارتدائها، خاصة مع توجيه الصوت إلى الأذن.

تجربة صوت أفضل

وفقاً لشركة آبل، فإن الجيل الثالث من سماعات آيربودز تأتي بجودة صوت أفضل، وذلك عن طريق مضخم صوت وغشاء ينتجان سوياً صوتاً قوياً بترددات عالية ونقية وواضحة، كما أن الميكروفون تمت تغطيته بشبكة صوتية من أجل تقليل صوت الرياح أثناء إجراء المكالمات الصوتية.

ودعمت الشركة الأمريكية سماعاتها الجديدة أيضاً بمعيار ترميز الصوت AAC-ELD، الذي يوفر جودة عالية الدقة، مما يتيح صوتاً شديد الوضوح أثناء إجراء مكالمات عبر فيس تايم.

وإلى جانب هذا، فإن سماعات AirPods 3 تدعم كذلك خاصية Adaptive EQ، وهي المسؤولة عن ضبط الترددات المنخفضة والمتوسطة للموسيقى بشكل تلقائي، مما يوفر تجربة استماع أفضل.

بطارية أطول عمراً

وتوفر سماعات إيربودز 3 الجديد ساعة إضافية من الاستماع، مقارنة بالأجيال السابقة، مما يمنح المستخدمين ما يصل إلى 6 ساعات من الاستماع إلى الموسيقى، وحوالي 4 ساعات من إجراء المكالمات الصوتية، وذلك قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

أما عند استخدام الحافظة الخاصة بسماعات AirPods 3، والتي توفر نحو 4 شحنات إضافية لها، فمن الممكن الوصول إلى حوالي 30 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى، خاصة وأن الحافظة تدعم كلا من الشحن التقليدي والشحن اللاسلكي.

وبحسب آبل، فإن شحن سماعات إيربودز 3 لمدة 5 دقائق فقط، يوفر حوالي ساعة كاملة من الاستماع إلى الموسيقى.

مقاومة الماء والعرق

جاءت كلا من سماعات AirPods 3 والحافظة الخاصة بها، مقاومة للعرق ورذاذ الماء، بمعدل IPX4، وهو ما يجعلها مناسبة للاستخدام أثناء أداء التمرينات الرياضية المختلفة، أو عند الجري، أو في حالة سقوط مطر خفيف.

دعم الصوت المحيطي

كما تأتي سماعات إيربودز 3 الجديدة مدعومة بميزة الصوت المحيطي، مع دعم تتبع رأس المستخدم، وهو ما يمنحه تجربة استماع غامرة ثلاثية الأبعاد، شبيهة بتلك التي توفرها دور السينما.

وقد ذكرت شركة آبل أنها قامت باعتماد خوارزميات متقدمة في السماعات من أجل ضبط التردادات التي تتلقاها كل أذن من الأذنين.

مميزات أخرى

وإضافة إلى ما سبق، ومثل إصداراتها السابقة، فإن سماعات AirPods 3 يمكنها الاقتران بأجهزة آبل الأخرى، مثل الآيفون والآيباد، مع إمكانية مشاركة الصوت مع مستخدم آخر يستخدم نفس السماعات أو جيل آخر من سماعات آبل، عند الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة فيلم عبر آبل تي في بلس.

وقالت آبل أن سماعات إيربودز 3 قادرة بشكل تلقائي على اكتشاف عدم ارتداء المستخدم لها، لتقوم بإيقاف التشغيل مؤقتاً لحين ارتدائها مجدداً، من أجل توفير طاقتها.

سعر سماعات Airpods 3 اللاسلكية الجديدة

وأعلنت آبل أن سماعات إيربودز 3 اللاسلكية الجديدة ستكون متاحة للشراء بداية من يوم 26 أكتوبر الجاري، حيث ستأتي باللون الأبيض ومعها حافظة تدعم الشحن اللاسلكي، حيث سيكون سعرها 179 دولار أمريكي.