أودي توقف إنتاج سيارتها الكهربائية التي يبلغ سعرها مليون دولار

  • تاريخ النشر: السبت، 15 أكتوبر 2016
أودي توقف إنتاج سيارتها الكهربائية التي يبلغ سعرها مليون دولار

في العام الماضي وخلال معرض جينيف للسيارات، كشفت أودي عن سيارتها الكهربائية R8 e-tron، والتي تقدم بديلاً كهربياً للسيارة الرياضية R8، وأعلنت أودي حينها عن سعر السيارة التي بلغ  مليون دولار أمريكي. ولم تطرح أودي السيارة للبيع عبر الإنترنت، ولم تكلف نفسها عناء الترويج والتسويق للسيارة، فبدا وكأنها سر داخلي من أسرار أودي، من يعرف عنه فقط هو من يقوم بطلبه. ولكن يبدو أن السيارة المبالغ فيه، لم يكن مقبولاً لعشاق سيارات أودي، وهو ما قد دفع الشركة الألمانية لوقف تصنيع السيارة بعد أن تم إنتاج 100 وحدة منها بالفعل.

أودي توقف إنتاج سيارتها الكهربائية التي يبلغ سعرها مليون دولارأودي توقف إنتاج سيارتها الكهربائية التي يبلغ سعرها مليون دولار

وبالنظر لإمكانيات السيارة، نجد أن أودي قد تميزت في نواحٍ كثيرة تجعلها قادرة على صنع سيارات كهربائية مستقبلية تتميز بالكفاءة والتوفير، فقد تم رفع قدرة المنصة الكهربائية للسيارة إلى 92kWh بعد أن كانت القدرة لأول سيارة كهربائية من إنتاج الشركة تصل إلى 49kWh، وقد استطاعت الشركة تحقيق هذا التطور دون إحداث أي تغيير في إحداثيات السيارة. ولم يكن التسارع يمثل مشكلة للسيارة حيث كانت قادرة على التسارع من الثبات لسرعة 100 كيلومتر/ساعة في 4 ثواني فقط.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة