السعودية: فتح مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في الرياض

المملكة تقر اتفاقاً لفتح مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في مدينة الرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 مارس 2024
السعودية: فتح مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في الرياض

وافق مجلس الوزراء السعودي على اتفاقية مقر بين حكومة المملكة العربية السعودية وصندوق النقد الدولي، لإنشاء مكتب إقليمي للصندوق في مدينة الرياض.

المملكة تقر اتفاقاً لفتح مكتب إقليمي لصندوق النقد الدولي في مدينة الرياض

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، يأتي هذا القرار في إطار جهود المملكة لتعزيز تواجدها الدولي، ودعم النمو الاقتصادي، وتعزيز التنمية المستدامة في المنطقة.

وأوضحت أنه تمت الموافقة على هذه الاتفاقية، خلال جلسة لمجلس الوزراء السعودي، التي عقدت في جدة يوم الثلاثاء، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشارت التقارير إلى أن هذه الجلسة شملت مجموعة من الاتفاقيات المهمة التي وقعتها المملكة مع عدة جهات، بما في ذلك اتفاقية إنشاء المكتب الإقليمي لصندوق النقد الدولي في الرياض.

وبينت أن هذه خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الدولي، وتعميق العلاقات بين المملكة والمؤسسات الدولية، مشيرة إلى أن استضافة مكتب إقليمي للصندوق الدولي في الرياض، يعكس التزام المملكة بدعم الاقتصاد العالمي، وتعزيز التنمية في المنطقة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا غورغييفا، التي أكدت أن المكتب الإقليمي للصندوق في الرياض، سيكون مركزاً للانخراط مع المؤسسات الإقليمية، وتعزيز العلاقات مع السلطات في بلدان المنطقة.

وتابعت غورغييفا قائلة إن هذا القرار يعزز دور المملكة كواحدة من أكبر المساهمين في نشاط الصندوق على مستوى العالم، ويعكس التزامها بتعزيز التعاون الدولي ودعم التنمية المستدامة.

وأردفت التقارير إنه من جانب آخر، فإن هذا القرار يأتي في سياق جهود المملكة لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتعزيز دورها كمركز مالي واقتصادي رئيسي في المنطقة.

وأضافت أنه في الشهر الماضي، قامت السعودية بمنح تراخيص لـ 450 مستثمراً دولياً، لإنشاء مقار إقليمية في المملكة، مما يعكس التزامها بتحقيق التنمية المستدامة، وخلق فرص العمل المحلية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة