السعودية: تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 أغسطس 2023
السعودية: تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية، الهادفة إلى دعم وتعزيز نمو قطاع الرياضة في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي يعلن تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن شركة سرج تهدف إلى استثمار حقوق الملكية في إقامة فعاليات رياضية جديدة، وتعزيز الحقوق التجارية للبطولات الرياضية واستضافة الفعاليات العالمية، من أجل تحقيق عوائد مالية مجزية وتعزيز الشراكات المحلية والإقليمية.

وأشارت إلى أن الشركة الجديدة سوف تقوم بالتركيز على استثمار الفعاليات المرتبطة بالجماهير، وستقوم باستخدام التقنيات الرياضية المتقدمة من أجل تطوير هذا القطاع، وذلك بهدف تعزيز مكانة المملكة العربية السعودية كوجهة رياضية وترفيهية متميزة.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى رائد إسماعيل، مدير إدارة الاستثمارات المباشرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى صندوق الاستثمارات العامة، والذي تحدث فيها عن تأسيس شركة سرج للاستثمارات الرياضية.

وقال إسماعيل إن هذه الخطوة سوف تساهم في تطوير القطاع وتعزيز الاستثمارات في مجال حقوق الملكية الفكرية واستضافة الفعاليات العالمية، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها الاستراتيجية.

وأضاف قائلاً إن قطاع الترفيه والسياحة والرياضة، يعتبر أحد القطاعات الاستراتيجية الأساسية لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، مؤكداً على أن تأسيس شركة سرج يأتي في إطار جهود الصندوق لتعزيز هذا القطاع، وتحقيق التنمية المستدامة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة