الشباب السعودي والإماراتي الأكثر إعجاباً بأغاني البوب الكوري

غالبيتهم بين 18- 24 عاما و76% منهم إناث

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 أكتوبر 2019
الشباب السعودي والإماراتي الأكثر إعجاباً بأغاني البوب الكوري

جذبت موسيقى البوب الكوري خلال الآونة الأخيرة أعداداً كبيرة من الشباب السعودي والإماراتي وكذلك المغربي، حيث استهوتهم بإيقاعها السريع والرقصات المصممة والفيديوهات الجذابة بألوانها الزاهية وأسلوبها الروائي الفريد، لا سيما التي تؤديها فرقة BTS التي سيطرت على قوائم التصنيفات مستقطبة شعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

وتمثل الفئة العمرية ما بين 18 – 24 عاما  على Spotify في السعودية والإمارات الفئة الأكثر استماعاً وإعجاباً بموسيقى البوب الكوري، إذ تمثل الإناث منهم نسبة 76% فيما سجل الذكور نسبة 24%، لينضموا إلى عشاقها حول العالم الذين قدر عدد ساعات استماعهم لها هذا العام إلى 2.4 مليون ساعة وأكثر من 8.3 مليون قائمة تتضمن أغاني البوب الكوري.

ومع اقتراب موعد حفلهم الذي سيقام في الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 11 أكتوبر المقبل كجزء من جولتهم ‘Love Yourself: Speak Yourself’، فيتوقع أن تتصدر أغاني فرقة BTS الكورية الجنوبية لقوائم الأغاني الأكثر استماعاً في كل من السعودية والإمارات.

كما تلقت أغنيتهم ‘Boy With Luv’  التي تعاونوا فيها مع النجمة الأمريكية Halsey شهرة عالمية منذ صدورها في أبريل من العام الجاري، ويعد تصنيف أغنية البوب الكوري هذه كالأكثر شهرة في السعودية والإمارات دليلاً على عشق جمهور المنطقة لهذه الموسيقى كبقية أنحاء العالم.

وسيمنح المعجبون فرصة التعرف على فرقة BTS العالمية على نحو أفضل، حيث أطلقت تطبيق ‘BTS World’ للجوال ليتمكن المعجبين من متابعة المستجدات وإدارة الفرقة بأنفسهم. وحصدت أغنية ‘Dream Glow (BTS World Original Soundtrack) - Pt. 1’ التعاونية بين الفرقة وCharli XCX التي أطلقت هذا الصيف مع التطبيق، المرتبة الثالثة في قائمة أكثر أغاني البوب الكوري استماعاً على Spotify  في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، كما أنها إحدى الأغاني الثلاثة التي ستتوجد على تطبيق ‘BTS World’.

وسيطرت فرقة BTS على عالم Spotify عبر وصول ستة من أغانيها إلى قائمة الأغاني الـ10 الأكثر شعبية في الإمارات العربية المتحدة وأربعة أغاني من أصل عشرة في المملكة العربية السعودية.

بينما حصدت فرقة BLACKPINK التي تضم أربع فتيات، المرتبة الثانية لأكثر الأغاني استماعاً في موسيقى البوب الكوري في السعودية والإمارات، واستمرت الفرقة بعد إطلاق ألبومها الناجح ‘Square One’"، الذي تم إصداره خلال صيف 2016، في اختراق المشهد الموسيقي من خلال إطلاق ألبوم ‘Kill This Love’. وكدليل على نجاحها المستمر، تعد أغنية ‘Kill This Love’ ثاني أكثر أغنية استماعاً في نوع موسيقى البوب الكوري في كلا البلدين. كما حققت أغنية الفرقة التعاونية ‘Kiss and Make Up’ عام 2018 مع النجمة Dua Lipa، نجاحاً مذهلاً منذ صدورها، ومازال يستمع عشاق الفرقة في الشرق الأوسط إلى هذه الأغنية الحيوية حيث وصلت إلى المراكز الخمسة الأولى في قائمتيّ كلتا البلدين.

ومن جانبه، قال كلاوديوس بولر، المدير الإداري لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في Spotify: "تحظى موسيقى البوب الكوري بشعبية هائلة في المنطقة ويبرز هذا الأمر في الطلب الكبير عليها، وعلى الرغم من انحدار فريق K-pop من ثقافة ولغة مختلفتين، إلا أن أسلوبها الجذاب والممتع تمكن من الوصول لمئات الآلاف في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، وفي Spotify ومع وجود أكثر من 3 مليار قائمة أغاني، نحرص على تمكين الجميع من استكشاف والاطلاع على ثقافات موسيقية جديدة ومختلفة من شتى أنحاء العالم".

ويتوفر مركز قوائم البوب الكوري على Spotify حيث تتواجد أحدث الأغاني الكورية منها ذات الإيقاع السريع وتلك ذات اللحن الحزين، فهنالك قائمة مناسبة لكل شخص وكل ذوق موسيقي. ومنذ طرح المركز في عام 2015 حتى اليوم يعتبر من أكثر المراكز الموسيقية على التطبيق إدماناُ، مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في الاستماع الموسيقى للأغاني الكورية ومشاركتها على Spotify. 

اطّلعوا على المزيد حول صيحات موسيقى البوب الكوري في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية في الأسفل.

مغنيي البوب الكوري الأكثر استماعاً في المملكة العربية السعودية

  1. BTS
  2. BLACKPINK
  3. TWICE
  4. iKON
  5. (G)I-DLE
  6. RM
  7. Stray Kids
  8. Monsta X
  9. EXO
  10. CHUNG HA

مغنيي البوب الكوري الأكثر استماعاً في الإمارات العربية المتحدة

  1. BTS
  2. BLACKPINK
  3. TWICE
  4. iKON
  5. Stray Kids
  6. RM
  7. Red Velvet
  8. GOT7
  9. SEVENTEEN
  10. EXO

أغاني البوب الكوري الأكثر استماعاً في المملكة العربية السعودية

  1. BTS, Halsey  - Boy With Luv (feat. Halsey)
  2. BLACKPINK  - Kill This Love
  3. BTS, Charli XCX  - Dream Glow (BTS World Original Soundtrack) - Pt. 1
  4. iKON  - LOVE SCENARIO
  5. BLACKPINK, Dua Lipa  - Kiss and Make Up
  6. BTS  - FAKE LOVE
  7. BTS, Lil Nas X, RM  - Old Town Road (feat. RM of BTS) - Seoul Town Road Remix
  8. TWICE  - FANCY
  9. JENNIE  - SOLO
  10. BLACKPINK  - DDU-DU DDU-DU

أغاني البوب الكوري الأكثر استماعاً في الإمارات العربية المتحدة

  1. BTS, Halsey  - Boy With Luv (feat. Halsey)
  2. BLACKPINK  - Kill This Love
  3. BTS, Charli XCX  - Dream Glow (BTS World Original Soundtrack) - Pt. 1
  4. iKON  - LOVE SCENARIO
  5. BLACKPINK, Dua Lipa  - Kiss and Make Up
  6. BTS, Zara Larsson  - A Brand New Day (BTS World Original Soundtrack) [Pt. 2]
  7. BTS  - FAKE LOVE
  8. BLACKPINK  - DDU-DU DDU-DU
  9. BTS  - Make It Right
  10. BTS  - Heartbeat (BTS World Original Soundtrack)
     
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة