الصقور السعودية تزين سماء المملكة احتفالاً بيوم التأسيس

فريق الصقور السعودي يشارك بعروض جوية مبهرة في احتفالات يوم التأسيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 فبراير 2023
الصقور السعودية تزين سماء المملكة احتفالاً بيوم التأسيس

قام فريق صقور السعودية بتزيين سماء مدينة الجبيل، أمس الثلاثاء، بعروض جوية مبهرة، وذلك ضمن احتفالات المملكة العربية السعودية بيوم التأسيس.

فريق الصقور السعودي يشارك بعروض جوية مبهرة في احتفالات يوم التأسيس

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن فريق الصقور السعودية قد قدم استعراضات جوية رائعة، والتي أظهر فيها مهاراته في التحليق في سماء الجبيل، كما قدم عروضاً مبهرة ببراعة كبيرة، والتي أثبتت كفاءة الطيارين السعوديين، والمستوى العالي لقدراتهم.

وأشارت التقارير إلى أنه منذ تأسيسه، فإن فريق الصقور السعودي قد شارك في تقديم عدد كبير من الاستعراضات الجوية، داخل المملكة وأيضاً خارجها.

وقد استطاع فريق الصقور السعودي أن يسجل رقماً قياسياً باسمه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك بعد أن رسم طياريه أكبر شعار بدخان الطائرات، لشعار المملكة السيفين والنخلة.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق يوم التأسيس بأمر ملكي صادر عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي أمر بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام هو يوم التأسيس، على أن يكون إجازة رسمية في المملكة.

وتم اختيار هذا اليوم للاحتفال بيوم التأسيس، حيث إنه يتصادف مع بدء عهد الإمام محمد بن سعود، والذي تولى الحكم في إمارة الدرعية في النصف الثاني من عام 1139 هجرياً، وحدد يوم 30- 6- 1139 هجرياً (الموافق 2- 2- 1727 ميلادياً) ليكون تاريخاً لبداية تأسيس الدولة السعودية.