أطعمة تحفز عمل الدماغ

خبراء الصحة والتغذية ينصحون بضرورة إضافتها إلى النظام الغذائي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022
أطعمة تحفز عمل الدماغ

ذكرت تقارير طبية أن دماغ الإنسان يتحمل يومياً عبئاً كبيراً، خاصة عندما يتعامل مع كم كبير من المعلومات، وما هو قد يتسبب في إجهاده بشكل زائد، وربما يؤثر أيضاً على وظائفه.

وأشارت التقارير إلى أن هناك بعض الأطعمة التي تحفز عمل الدماغ، حيث نصح خبراء في الصحة والتغذية بضرورة إضافتها إلى النظام الغذائي، حتى يعمل الدماغ بكفاءة.

وتتضمن هذه الأطعمة ما يلي:

سمك السلمون

يعتبر سمك السلمون أحد أنواع الأسماك الدهنية التي تؤثر بطريقة إيجابية في جسم الإنسان. ويمتاز السلمون بأنه غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية غير المشبعة، التي تساعد على استقرار الاتصال بين خلايا الدماغ.

البروكلي

وفقاً لما جاء في التقارير، فإن البروكلي يعتبر من المواد الغذائية الضرورية للدماغ، نظراً لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والبروتينات النباتية سهلة الامتصاص.

وإلى جانب ذلك، فإن البروكلي يحتوي على مادة البروم، التي تساعد على تحسين عمل الدماغ، إضافة إلى أنه غني بفيتامين C، الذي يقوي الأوعية الدموية. لذلك، فإن الخبراء ينصحون بتناول ما يصل إلى 70 غراماً من البروكلي يومياً.

الجوز

يعد الجوز واحداً من أهم أنواع المكسرات التي تمتلك قيمة غذائية عالية، كما أن لها فوائد عديدة، ومن ضمنها تحفيز عمل الدماغ. ويساعد الجوز على تحسين الذاكرة، نظراً لأنه غني بمادة الليسيثين، التي تنشط عمليات الذاكرة في الدماغ. لذا، فإن خبراء الصحة والتغذية ينصحون بتناول ما بين 3- 4 حبات متوسط الحجم منه يومياً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة