ماذا ينبغي أن تأكل في العشرينات من عمرك

هذه هي الأطعمة التي يجب أن تأكلها في مرحلة العشرينات من عمرك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
ماذا ينبغي أن تأكل في العشرينات من عمرك

ينصح الأطباء دائماً بضرورة اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، من أجل التمتع بصحة جيدة، مبينين أن كل مرحلة عمرية من حياة الإنسان تحتاج إلى الاهتمام بأطعمة معينة أكثر من غيرها، فما هي الأطعمة التي ينصح بتناولها في فترة العشرينات من العمر؟

هذه هي الأطعمة التي يجب أن تأكلها في مرحلة العشرينات من عمرك

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فمن الضروري على الشباب في سن العشرينات، تناول الأطعمة الغنية بالحديد يومياً، من أجل الحصول على الطاقة التي تحتاجها أجسامهم.

وتشمل هذه الأطعمة الغنية بالحديد: البازلاء، الفاصوليا المطبوخة، الفول السوداني، المشمش المجفف، البيض، حبوب الإفطار المدعمة، الأسماك مثل الماكريل.

وأشارت التقارير إلى أن نقص الحديد في الجسم له آثار سلبية عديدة، من بينها: الشعور بالتعب والإجهاد، ضعف التركيز، المزاج السيء، لافتة إلى أنه من المهم الحرص على إمداد الجسم بما يلزمه من الحديد لتفادي حدوث هذا.

ويوصي خبراء الصحة والتغذية أيضاً بتناول الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا البروبيوتيك، 3 مرات في الأسبوع، موضحين أن هذه البكتريا النافعة تساعد على تحسين صحة الأمعاء، والتي بدورها من الممكن أن تساعد في تقوية المناعة.

كما لفتوا إلى أن هذا الزبادي يمتاز أيضاً بأنه يحتوي على الكالسيوم، وهو أحد العناصر المهمة والمفيدة لتقوية العظام.

وإلى جانب ما سبق، فمن المهم أيضاً تناول المكسرات مرة واحدة في الأسبوع، حيث إنها تمد الجسم بعنصر السيلينيوم، الذي يحتاجه الجسم في العديد من وظائفه الرئيسية، بما في ذلك التمثيل الغذائي ووظيفة الغدة الدرقية.

وأضاف الأطباء أن هذا العنصر موجود أيضاً في أطعمة أخرى، مثل: الدجاج، السمك، البذور، البيض، محذرين من أنه نقص السيلينيوم في الجسم قد يجعله أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، وربما أيضاً مرض كوفيد- 19.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة